انفجار عنيف يهز مدينة عدن وأنباء عن استهداف ثاني قائد عسكري رفيع بعد مقتل اللواء جواس

الميدان اليمني – متابعات –

أفادت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن عن انفجار عنيف هز المدينة اليوم الخميس وسط تضارب الأنباء حول ملابساته .

وبينت المصادر بأن الانفجار الذي هز منطقة العلم المدخل الشرقي لمدينة عدن والتي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي قد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة الانفجار عقب سماع دويه .

المصادر أشارت وفقا لوسائل إعلام محلية بأن الانفجار كان يستهدف قائد القوات الخاصة في محافظات ابين وعدن ولحج والضالع فضل باعش .

وأوضح المصادر بأن عملية الاستهداف لباعش جاءت عقب عودته اليوم من مسقط رأسه بمحافظة ابين أثناء مروره من منفذ العلم الذي يعد المدخل الشرقي لعدن والرابط بين ابين والعاصمة المؤقتة .

وقالت المصادر بان قائد القوات الخاصة نجا من محاولة الاغتيال ويعد باعش أحد القيادات العسكرية التي انضمت لصفوف الانتقالي بعد معارك اسقاط عدن في أغسطس 2019م

ويعد الاستهداف الثاني في اقل من 24 ساعة والذي يستهدف مسؤول امني بعد مقتل ثابت جواس بانفجار مشابه مساء الاربعاء.

كما يعد الثالث منذ مطلع الأسبوع حيث تبنى تنظيم القاعدة استهداف قائد الحزام الأمني التابع للانتقالي.

وتشهد عدن انفلات أمني وصراع بين الأطراف المختلفة بدأت وتيرته في ارتفاع مطرد عقب عمليات الاغتيالات الأخيرة التي تشهدها المدينة .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا الأماكن المرتفعة.. كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام .. تبدأ بهذا التاريخ

كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام …