بشرى سارة.. السعودية تعلن رسمياً فتح المجال للمقيمين اليمنيين حاملي “هوية زائر” للعمل داخل المملكة (تفاصيل)

الرياض - السعودية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف عبدالعزيز البابطين، مدير برنامج “أجير” لخدمات العمالة المتبادلة بوزارة العمل في المملكة العربية السعودية، عن تطويرات جديدة تم استحداثها في البرنامج.

وأكد عبدالعزيز البابطين، خلال ورشة عمل تعريفية بالنظام أقيمت بغرفة تجارة وصناعة الشرقية، أن التطويرات الجديدة التي استحدثت ضمن برنامج أجير تهدف إلى خدمة مختلف المنشآت المختلفة.

وأضاف أن التطويرات الجديدة المستحدثة في برنامج أجير تسمح بتنظيم عقود عمل من الباطن للعمالة الزائدة لدى بعض الشركات والمؤسسات في بعض المواسم التي لا توجد فيها أعمال لديها لصالح شركات ومؤسسات أخرى تحتاج هذه العمالة وخاصة قطاع المقاولات وذلك تجنبا لتسفير هذه العمالة، واشترطت أن لا تزيد نسبة العمالة التي يستفاد منها على 20% من مجموع العمالة.

وأشار إلى أن تطوير برنامج «أجير» الحالي يتضمن إتاحة الفرصة للزائرين من الجنسيتين اليمنية والسورية بالعمل في الشركات بشكل مؤقت عن طريق تأشيرة الزيارة الممنوحة لهم، وإصدار إقامة لليمنيين عن طريق نفس التأشيرة.

ولفت إلى وجود 5 خدمات ضمن «أجير»، هي “أجير خدمات العمالة وأجير التقاول وأجير خدمات الحج وأجير خدمات العمالة، بالإضافة إلى أجير الزائرين”.

وأوضح مدير برنامج “أجير” لخدمات العمالة المتبادلة بوزارة العمل في السعودية، أن “الإخوة من الجنسيتين اليمنية والسورية تم منحهم فرصة العمل في المنشآت المختلفة وفق تأشيرة الزيارة (6 أشهر) قابلة للتجديد لمساعدتهم، فيما لا يوجد أي حظر على عمل أي جنسية أخرى وفق نظام الإعارة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …