إغلاق شركة ناتكو في العاصمة صنعاء - الميدان اليمني

عاجل: أول تأثيرات الحرب في أوكرانيا تصل اليمن.. إغلاق شركة هائل سعيد أنعم في العاصمة صنعاء وكبار شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية وبيان رسمي هام لجميع المواطنين (صور)

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، بأن وزارة الصناعة والتجارة التابعة لجماعة الحوثي، أغلقت عدد من شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية، بما في ذلك شركة “ناتكو” التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركائه، على خلفية مخالفتهم قائمة الأسعار المقرة.

وقالت المصادر أن وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الحوثيين، نفذت حملات ميدانية على كبار شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية.

من جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة في حكومة الحوثيين، عبد الوهاب الدرة، أن “عملية الاغلاق جاءت عقب تلقي وزارته بلاغات خلال اليومين الماضين عن ارتفاعات غير مبررة لبعض المواد الأساسية والاستهلاكية من قبل هذه الشركات”.

وأضاف أنه جرى اغلاق الشركات التي لم تتجاوب مع الإشعارات التي أرسلت لهم بعدم رفع الأسعار والالتزام بأسعار شهر فبراير الماضي؛ لافتا إلى أن إغلاق الشركات غير المتجاوبة تم بموجب محاضر رسمية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع أي ارتفاعات سعرية غير مبررة.

وقال “ان الوزارة تتفهم بعض الارتفاعات السعرية جراء الأزمة الروسية الأوكرانية ووافقت على تحريك مؤقت لأسعار مادتي القمح والدقيق وفق نسب محددة غير أن بعض التجار الجشعين قاموا برفع أسعار سلع أخرى لا علاقة لها ما يجري في صراع شرقي أوروبا”.

كما حمل وزير الصناعة في حكومة الحوثيين، التحالف مسؤولية الارتفاعات في اسعار السلع جراء ما يمارسه من تضييق وحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية ما تسبب بأزمة وقود خانقة ورفع في أسعار البنزين والديزل الأمر الذي ضاعف من أجور نقل البضائع وأسهم في زيادة أسعار السلع.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير من عاصفة قوية تضرب الأرض تتسبب بالصداع والضعف وارتفاع الضغط

تشهد الأرض خلال الساعات القادمة عاصفة شمسية قوية إثر انفجار كبير في قرص الشمس، مما …