أزمة المشتقات النفطية في اليمن

عاجل: قرار صادم وكارثي يستهدف جميع المواطنين.. شركة النفط اليمنية تقر جرعة جديدة بأسعار البترول وتعلن عن السعر الجديد الخيالي (وثيقة)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شركة النفط اليمنية في عدن، فرض جرعة جديدة في مادة البنزين، تُعد هي الثانية منذ بداية مارس/ آذار الجاري، لتضاف معاناة جديدة على كاهل المواطن الذي يعاني من تفاقم الوضع المعيشي والاقتصادي.

وقالت مصادر مطلعة، إن شركة النفط بعدن، أقرت تسعيرة جديدة للتر البنزين حددتها بـ(1320) ريالات، ما يعادل 26.400 ريال للصفيحة 20 لتراً، بعد إضافة عمولة الفرع وعمولة الوكيل وأجور النقل.

واعتبرت الشركة أن الزيادة تسري ابتداءً من يوم الأربعاء 16 مارس/ آذار 2022م، بعد أن مونت عددا من المحطات التابعة للشركة في عدد من مديريات عدن، مشيرة إلى أنه سيتم في اليوم نفسه تموين عشرات المحطات الخاصة في محافظات عدن، لحج، الضالع وأبين.

في السياق، ذكر شهود عيان، أن مركبات النقل تقف في طوابير طويلة أمام محطة شركة النفط في مديرية المنصورة، ما يتسبب بنفاد الكمية قبل حصول جميع الواقفين في الطوابير عليها.

وسبق وأعلنت شركة النفط مطلع مارس/ آذار الجاري، بيع اللتر البنزين بسعر 1020 ريالا، ما يعادل 20.400 للصفيحة 20 لترا.

وتضاعفت أزمة الوقود خلال الأشهر الأخيرة بعد أن وصل سعر الصفيحة إلى نحو 36 ألف ريال، وسط معاناة مضاعفة في ظل تردي الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطن.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

يبحث عنه الملايين.. جوجل تطلق خدمة محرر الصور السحري مجانًا

أعلنت شركة جوجل عن إتاحة أدوات تعديل الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي مجانًا لمزيد من …