البنك المركزي اليمني - عدن

ورد الآن: قرار هو الأول من نوعه بشأن أسعار الصرف.. البنك المركزي في العاصمة يصدر قرار مفاجئ وغير مسبوق لجميع المواطنين دون استثناء وهذا ما سيحدث بعد ساعات

الميدان اليمني – خاص

أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء 16 مارس/آذار 2022، قرارا مفاجئا بشأن العملة المحلية أمام العملة الأجنبية، وبيانا هاما عن بيع مبلغ من العملة الأجنبية (الدولار الأمريكي) في المزاد رقم (13-2022).

وأكد البنك المركزي اليمني بعدن، في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، أنه سيعلن اليوم الثلاثاء، عن نتائج المزاد رقم (13-2022) لبيع عملة أجنبية، والتي أعلن عنها يوم الأحد الماضي الموافق 13 مارس 2022.

وأوضح البنك المركزي، أن مزادات بيع العملة الأجنبية ستكون مستمرة بشكل أسبوعي.

وكان البنك المركزي اليمني في عدن، قد كشف، في وقت سابق، عن شروط وتفاصيل المزاد رقم (13-2022) لبيع مبلغ عشرين مليون دولار أمريكي (20,000,000 USD).

وأوضح البنك في تعميم أطلع عليه “الميدان اليمني”، أن من شروط المزاد، تقديم العطاءات باستخدام منصة “Refinitiv” الإلكترونية، فيما سيكون البنك وسيط للبنوك التي ليست لديها وصول للمنصة على أن يقدم العطاءات نيابة عنهم، بعد طلب رسمي مقدم للمصرف عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة أعلاه.

وأشار إلى أنه لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 25% من قيمة المزاد، حيث لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.

وأضاف البنك المركزي أنه سيقوم بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم على موقع البنك المركزي اليمني.

البنك المركزي بعدن يعلن نتائج المزاد رقم 13-2022 لبيع عملة أجنبية

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …