رئيس دونيتسك يدلي تصريحات جديدة عن موعد وصول متطوعين من الشرق الأوسط لمساعدة قوات بلاده في اوكرانيا

الميدان اليمني – متابعات –

قال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، اليوم السبت، إنّه لا يستبعد وصول متطوعين من الشرق الأوسط “في المستقبل القريب جداً” لمساعدة قوات بلاده.

كما قال بوشيلين في لقاء أجراه مع برنامج “60 دقيقة” على قناة “روسيا 1”: “هناك الكثير من طلبات التطوع التي ترد من بلدان مختلفة”، لافتاً إلى أنّ “هذا بالضبط ما كان يتحدث عنه الرئيس فلاديمير بوتين”.

وأضاف: “يتعلق الأمر بمتطوعين من الشرق الأوسط يواجهون التطرف المسعور القائم على مبادئ أخرى. ولكن مع ذلك، هناك الكثير من القواسم المشتركة مع النازية الجديدة الأوكرانية التي نواجهها الآن”.

وتابع رئيس جمهورية دونيتسك: “هناك الآلاف والآلاف من المتطوعين المستعدين للقدوم. ولا أستبعد أنهم في المستقبل القريب سيكونون معنا في الخنادق المجاورة، جنباً إلى جنب مع وحداتنا من أجل تحرير جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إنّ عدداً كبيراً من المتطوعين من مختلف البلدان يرغبون في القدوم للمشاركة في حركة التحرير جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، مشيراً إلى أنّ أكبر عدد من الطلبات جاء من دول الشرق الأوسط.

ووافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس، على جذب المتطوعين للمشاركة في العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، لافتاً إلى أنّ “الرعاة الغربيين لا يخفون حقيقة جمع المرتزقة من جميع أنحاء العالم وإرسالهم إلى أوكرانيا”.
المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …