الدفاع الروسية تعلن السيطرة على مناطق جديدة وإسقاط عدة طائرات أوكرانية

الميدان اليمني – متابعات –

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، السيطرة على مناطق سكنية جديدة، وإسقاط عدد من المقاتلات الأوكرانية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إنّ مجموعات تابعة لقوات جمهورية لوغانسك والقوات المسلحة الروسية، تواصل التقدم ووصلت إلى مناطق جديدة وحرّرت عدة مناطق سكنية.

وأضاف: “واصلت القوات المسلحة الروسية هجومها على جبهة واسعة، وفرضت سيطرتها على مناطق سكنية، هي نوفواندريفكا وكيريلوفكا ووصلت إلى خط نوفومايورسكوي – بافلوفكا – نيكولسكوي – فلاديميروفكا – بلاغوداتنو. وكان التقدم المنجز اليوم لمسافة 12 كيلومتراً”.

وتابع كوناشينكوف: “سيطرت مجموعة من قوات جمهورية لوغانسك الشعبية على مستوطنات الشباب وفوزغوري وسيطرت على الجزء الجنوبي ووسط مدينة بوباسنايا”.

وأشار المتحدث إلى أنّ “المفارز المتقدمة لقوات لوغانسك الشعبية وصلت إلى ضواحي مدينة سيفيرودونيتسك”، مضيفاً أنّه “خلال النهار، أسقطت المقاتلات الروسية والدفاع الجوي التابع للقوات الجوية الروسية في الجو، طائرة هليكوبتر من طراز مي 24 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية وثلاث طائرات دون طيار، بما في ذلك طائرة من نوع بيرقدار تي بي 2”.

وأوضح: “ضربت الطائرات العملياتية والتكتيكية والجيش والطائرات دون طيار 79 منشأة للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك أربعة مراكز قيادة وتحكم ومراكز اتصالات، ونظامين للأسلحة المضادة للطائرات، وثلاثة قاذفات من نوع (MLRS)، ومحطة حرب إلكترونية واحدة، وستة مستودعات للذخيرة والوقود وزيوت التشحيم و54 آلية قتالية”.

وبيّن المتحدث أنه، في المجموع، “تمّ تعطيل 3593 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية”، لافتاً إلى أنه تم تدمير “61 طائرة هليكوبتر، و 126 طائرة دون طيار، و1159 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و118 نظام إطلاق صواريخ متعدد، و436 مدفعاً ميدانياً وقذائف هاون، و973 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة”.

المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …