سائلة صنعاء

ورد الآن: صافرات الإنذار تدوي في العاصمة صنعاء وتحذير رسمي عاجل لجميع المواطنين دون استثناء في عموم البلاد.. وهذا ما يحدث!

الميدان اليمني – خاص

أطلقت مصلحة الدفاع المدني في العاصمة اليمينة صنعاء، مساء اليوم الاثنين 28 فبراير/شباط 2022، صافرات الإنذار وتحذير عاجل للمواطنين، تزامنا مع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مع تساقط البرد الكثيف على عدد من مديريات العاصمة صنعاء.

وقالت مصلحة الدفاع المدني في بلاغ وصل “الميدان اليمني” نسخة منه، أنها أطلقت صافرات الإنذار المبكر في سائلة صنعاء القديمة، محذرة من دخول المركبات للسائلة نتيجة السيول القادمة من السلاسل الجبلية المحيطة بالعاصمة.

وشهدت مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء، اليوم الإثنين، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة غمرت شوارعها بكميات من سيول الأمطار المصحوبة بزخات البرد في عدد من مديريات العاصمة صنعاء.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، توقع كان المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، هطول أمطار رعدية متفرقة على معظم المحافظات خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في بلاغ وصل “الميدان اليمني” نسخه منه، أنه من المتوقع استمرار حالة عدم استقرار الأجواء في المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة.

وأشار إلى أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية من صعده شمالاً وحتى تعز جنوباً، وقد تمتد الى الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، الضالع، أبين وشبوة.

كما أشار المركز إلى أنه قد تهطل أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ونبه مركز الأرصاد الجوية، المواطنين، بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، محذرا سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …