طارق صالح يوجه ضربة موجعة للانتقالي في شبوة والامارات تدق آخر مسمار في نعش المجلس

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجه “طارق صالح ” ضربة سياسية موجعة وغير مسبوقة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

وأكدت مصادر مطلعة أن “طارق صالح ” أشهر اليوم الأحد مكتبه السياسي لما يسمى “المقاومة الوطنية” في شبوة، ويسمي أعضاء المكتب الذي يتجاوزن 25 عضوا في حفل الاشهار الذي أقيم برعاية المحافظ عوض الوزير العولقي.

وبينت المصادر أن تشكيل مكتب “طارق صالح ” السياسي جاء وفقا للدوائر الانتخابية في شبوة.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من صمت “الانتقالي” جراء حفل الاشهار، مطالبين إياه بإيقاف ما اسموها مهزلة عفاش في شبوة.

وقال همام الصبيحي في تغريدة له على “تويتر” :”من بعد الآن لعنة الله على الانتقالي الذي باع دماء الشهداء والقضية الجنوبية”، مضيفا :” شوف أيش حصل اليوم في شبوه من إشهار للمجلس السياسي حق طارق عفاش، والانتقالي النذل ولا كلمة”.

فيما وصف الناشط فتاح المحرمي اشهار “مكتب طارق صالح ”، في شبوة بالخطوة المستفزة وتجاوز غير موفق، مطالبا بإيقاف التجاوز والتوقف عن استفزاز أبناء الجنوب.

وأعتبر ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي أن اشهار مكتب طارق صالح في شبوة، بمثابة الوداع الأخير لـ”الانتقالي”، وإخراج المحافظة من ما اسموها “الشرعية” التي لم يعترف بها طارق منذ انطلاق الحرب على اليمن في 26 مارس 2015م.

يأتي ذلك بعد أن أطاحت الإمارات بمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو نهاية ديسمبر الماضي، إثر مطالبته بإخلاء منشأة بلحاف الغازية وتعيين القيادي في حزب المؤتمر العائد من الإمارات عوض الوزير العولقي محافظا لشبوة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …