عاجل: بعد الهجوم على جازان.. هجوم حوثي جديد على مطار أبها السعودي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع، مساء السبت، شن هجمات جديدة بطائرات مسيرة مفخخة على مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية.

وقال سريع، إن “سلاح الطيران المسير عاود الليلة عملياته الهجومية على مطار أبها الدولي قبل قليل بعدد من طائرات قاصف k2 استهدفت مرابض الطائرات الحربية”.

وأضاف أن “العملية كانت ناجحة والإصابة دقيقة وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

وكان متحدث القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، أعلن مساء السبت أن سلاح الجو المسير شن عدة هجمات بطائرات “قاصف2k” على مطار جازان استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى بالمطار.

وقال سريع، إن “العملية على مطار جازان أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطل في حركة الملاحة الجوية في المطار”.

وأضاف، “قواتنا ستستمر في استهداف كافة المواقع والمنشئات العسكرية التابعة للعدو ومن ضمنها المطارات المستخدمة لأغراض عسكرية ومنها تقلع الطائرات الحربية والمروحيات لقصف اليمن كونها تعتبر أهدافا مشروعة لقواتنا”.

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن، تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيرة) أطلقتها “ميليشيات الحوثي من صنعاء باتجاه جازان”.

ولم يصدر التحالف العربي بعد أي تعليق على استهداف الحوثيين مطار أبها.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن، يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

وكثف الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ “عدوان” التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …