بالأرقام.. عقود تاريخية جديدة للأندية السعودية تفوق العقود السابقة بفارق كبير (تفاصيل + موعد مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي )

في صفقة هي الأضخم في تاريخ الرياضة السعودية، تحدث الاعلام الرياضي عن دخول الأندية الأربعة الكبيرة في المملكة العربية السعودية والمتمثلة في:
– نادي الهلال
– نادي النصر
– نادي الاتحاد
– نادي الأهلي

دخلت تلك الاندية حقبة تاريخية جديدة أمس الأحد حين اعلنت شركتين من كبرى الشركات في المملكة العربية السعودية تابعتان لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، توقيع عقود رعاية معها.

وافادت مصادر اعلامية ان عقد الرعاية للأندية يبلغ مليارين لكل نادٍ بواقع (100 مليون ريال سنوياً) على مدى 20 عاماً تبدأ من العام الحالي 2022 وحتى 2042، مع إمكانية مراجعة بنود اتفاقية الشراكة كل 5 أعوام.

وهنا نتسأل كم كانت تبلغ عقود الرعاية للأندية السعودية قبل ذلك؟

تقول المعلومات المؤكدة ان أضخم عقد وُقع سابقاً مع نادي الهلال السعودي مع إحدى الشركات العقارية كان بعقد يمتد لمدة 5 مواسم يصل لقيمة 65 مليون ريال سنوياً.

كما بلغ اكبر عقد مع نادي النصر السعودي فقد وصل له مع إحدى شركات الطيران بعقد يمتد لمدة 4 سنوات بقيمة تصل إلى 200 مليون شاملة كامل العقد بواقع (50 مليون في العام الواحد)أما نادي الاتحاد فقد كانت الإدارات المتعاقبة عليه مؤخراً قد وقعت عقوداً لم تكن طويلة الأجل كان أضخمها وأهمها مع إحدى شركات التجارة الالكترونية، حيث وصلت قيمة العقد إلى 55 مليون.

وفي النادي الأهلي السعودي فيبلغ قيمة تعاقده مع إحدى شركات الطيران حسب عدة مصادر نحو 56 مليون ريال سنوياً.

وبالشراكة الجديدة تكون ارتفعت عقود الرعاية الرعاية لكل نادٍ من الأندية الأربعة لـ100 مليون ريال سعودي.

بالإضافة للفترة الطويلة التي ستمتد لمدة 20 عاماً، وهو ما يمثل طفرة كبيرة في موارد الأندية

موعد مباراة الهلال والنصر القادمة في الدوري السعودي

ونستعرض معكم هنا موعد مباراة الهلال والنصر القادمتين في الدوري السعودي للمحترفين لهذه النسخة 2021-2022، عقب المباراة الاخيرة.

موعد مباراة الهلال في الدوري السعودي للمحترفين:

يواجه نادي الهلال نظيره نادي الحزم يوم 26 فبراير المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

وستنطلق أحداث مباراة الهلال والحزم في تمام الساعة الـ05:25 مساء بتوقيت القاهرة، الساعة الـ06:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

موعد مباراة نادي النصر

بينما سيلتقي نادي النصر بنظيره نادي أبها، في السادس والعشرين من فبراير، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان.

وستنطلق صافرة بداية مباراة النصر وأبها في تمام الساعة الـ05:25 مساء بتوقيت القاهرة، الساعة الـ06:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

المصدر: مواقع الكترونية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …