“أغبى سؤال في مقابلة عمل” يحصد 7 ملايين مشاهدة(شاهد بالفيديو) ماذا حدث؟

الميدان اليمني – متابعات –

كانت شيلين مارتينيز، السيدة الأمريكية، تستعد أمام جهاز حاسوبها لإجراء مقابلة عمل مع شركة طيران محلية في الولايات المتحدة الأمريكية، للحصول على وظيفة مضيفة طيران. رُبما لم يكن يخطر ببال شيلين أن كلامها الذي كانت تتفوه به قبيل مقابلة العمل مسجل بالصوت والصورة، كما لم تدرك أنه سيصل إلى نحو 7 ملايين شخص في العالم.
“شيلين” تتحدث عن مقابلة العمل بشكل ساخر.

قبيل دقائق من المقابلة، تحدثت شيلين أمام الكاميرا مع شخص مجهول لم يظهر في الفيديو، وسُجل حديثها وهي تتحدث بنبرة ساخرة عن المقابلة. كان من ضمن سخريتها أن طرحت على مُحدثها سؤالاً قالت فيه: “ما هو انطباعك عن شركة (SkyWest Airlines) وما هو صداها لديك؟” ثم قالت ساخرة: “هذا من أغبى الأسئلة وأكثرها سخافة التي سمعتها في حياتي”.

ثم أظهر الفيديو أن ملامح شيلين قد تغيرت فجأة، بعدما لاحظت أن كاميرا منصة الموقع الرقمي الخاص بالشركة سجّلت كلامها. حاولت التبرير، قائلة إنها كانت تتدرب ولم تكن تدرك أن الكلام مسجل، وقدمت اعتذارها قائلة: “أنا آسفة للغاية”.

لاحقاً، أعلنت شيلين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أنها “لم تحصل على الوظيفة”، ليس هذا فقط، لكنها أيضاً مُعرضة لخطر الطرد من وظيفتها الحالية بعد أن علم رئيسها عن بحثها عن عمل وقد كانت تحتفظ بالأمر سراً لحين حصولها على وظيفة جديدة.

انتشر فيديو شيلين المُسجل قبيل مُقابلة العمل على منصة “تيك توك” على نطاق واسع، وقد حصد نحو 7 ملايين مشاهدة، ونال أكثر من مليون إعجاب.

مقابلات العمل
المقابلة الشخصية أو مقابلة العمل هي لقاءات تجمع ما بين المتقدّم المتأهل لوظيفة ما وصاحب العمل، وهي تُعتبر المرحلة الثانية أو الثالثة من عملية التوظيف؛ إذ تهدف المقابلة بشكلها الأساسي إلى حسم القرار بشأن مدى كفاءة وصلاحية المتقدم للوظيفة الجديدة ومناسبة مهاراته وخبراته لطبيعة مهام العمل.

خلال مقابلة العمل يقوم صاحب العمل بطرح عدة أسئلة على المتقدم مثل الحديث عن نفسه، واختبار معرفته ومهاراته ذات الصلة بالوظيفة والشركة وبخبرته المهنية. ومن أهمّ فوائد مقابلة العمل أنها تُعتبر المرحلة الأخيرة للحصول على الوظيفة، وهي تُعدّ فرصة لكلّ من المتقدّم للوظيفة وللمدير أو صاحب العمل للتعرّف على بعضهما البعض بشكل أفضل. أيضاً، يمكن للمتقدم من خلالها التعرّف على البيئة التي سيعمل فيها، وفريق العمل الذي سيصبح جزءاً منه في حال حصل على الوظيفة.

المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بعد ساعات من تنبؤاته.. زلزال بقوة 6.1 يضرب نفس الدولة التي ذكرها خبير الزلازل الهولندي

بعد نشره توقعات بحدوث زلازل خلال الساعات القادمة، نشرت وكالة رويترز وقوع هزة أرضية بقوة …