فلكي دولي محذرا جميع اليمنيين: تغيرات كبرى سيشهدها اليمن خلال الأيام القادمة وهذا ما سيحدث ابتداء من الليلة ولمدة ثلاثة أيام بجميع أنحاء البلاد دون استثناء

الميدان اليمني – خاص

كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني عدنان الشوافي، عن توقعات حالة الطقس والمتغيرات التي سيشهدها اليمن بدء من اليوم الجمعة وحتى الأحد القادم، تزامنا مع تحذير مركز الأرصاد الجوية المواطنين من أجواء باردة خلال الساعات القادمة.

وقال الفلكي عدنان الشوافي في بلاغ صحفي وصل “الميدان اليمني” نسخه منه: “متوقع هطول امطار متفرقة على السهول الساحلية الغربية والمرتفعات الجبلية الغربية وتغطية لأجزاء وبنسبة توقع من 10 إلى 15% فقط”.

وأضاف: “رغم ان النسبة قليلة إلا أنها تعد تحسنا مقارنة بالأيام الماضية ومتوقع أن يرافق ذلك ارتفاع بسيط لدرجات الحرارة الصغرى”.

من جانبه، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية لحالة الطقس، اليوم الجمعة، استمرار الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية التي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها، أن الأجواء ستكون باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار وباردة نسبياً على مرتفعات إب، تعز، لحج، أبين، البيضاء، شبوة وغرب مأرب والجوف.

وأشار إلى أن الفرصة مهيأة لتكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية، بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية.

وفي المناطق الساحلية، فإن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة إلى قوية السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 26 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وذكر المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة بشكل عام، وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، في حين ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 20 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

كما نبه المزارعين بأخذ الحيطة والحذر لحماية محاصيلهم الزراعية، والصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية في الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة يوم الجمعة 18-2-2022

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …