انفجار عنيف في الإمارات وسط أبوظبي

عاجل: أمريكا تفاجئ الإمارات وتقدم رواية صادمة ومنافية لما اعلنته السلطات عن انفجار أبوظبي وتتحدث عن هجمات جديدة خلال الساعات القادمة (تفاصيل مثيرة)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أصدرت السفارة الأمريكية في العاصمة الإماراتية تحذيرا عاجلا لرعاياها المقيميين في أبوظبي من هجمات جديدة محتملة مطالبة رعاياها بأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة والبحث عن ملاجئ حال سماع أي انفجارات في خال تكرار الهجمات.

وقال تحذير السفارة إن هناك تقارير عن احتمال تكرار قوع هجوم صاروخي أو طائرة بدون طيار فوق أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء 9 فبراير 2022.

وقدمت السفارة نصائح للمواطنين الأمريكيين باتباع إجراءات السلامة المذكورة أدناه على الفور والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات مستقبلية إضافية.

وقال التحذير مخاطبا رعايا الولايات المتحدة: “إذا سمعت انفجارًا قويًا، فابحث على الفور عن ملجأ. إذا كنت في منزل أو مبنى، فانتقل إلى أدنى مستوى من الهيكل مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات؛ أغلق أي أبواب واجلس بالقرب من جدار داخلي بعيدًا عن أي نوافذ أو فتحات. إذا كنت في الخارج، فابحث على الفور عن غطاء في هيكل صلب؛ إذا لم يكن ذلك ممكنًا، استلقِ وقم بتغطية رأسك بيديك. اعلم أنه حتى لو تم اعتراض الصاروخ أو الطائرة بدون طيار، فإن سقوط الحطام يمثل خطرًا كبيرًا. بعد الهجوم، ابتعد عن أي حطام، وراقب منافذ الأخبار الرئيسية للحصول على إرشادات رسمية”.

وذلك ما اعتبره مراقبون اعلانا امريكيا صريحا بان انفجار أبوظبي كان ناتجا عن هجوم للحوثيين وليس مجرد حادث ناتج عن انفجار اسطوانة غاز كما ذكرت الرواية الاماراتية الرسمية.

حيث يتضح من سياق التحذير الامريكي من هجمات إضافية أن انفجار ابوظبي كان هجوما حوثيا مع وجود احتمالات من هجمات إضافية.

وتخشى الإمارات من تبعات الهجمات الحوثية اقتصاديا، والتي تسعى لتقويض الأمن لإحداث انهيار اقتصادي في الإمارات العربية المتحدة.

وانتشرت مساء الثلاثاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لحظة وقوع انفجار في أحد مباني العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويظهر الفيديو لحظة وقوع انفجار وهو يهز أعلى طابق لبناية في حي حمدان حيث تم توثيق وميض ناري يليه تصاعد لأعمدة الدخان وسط تضارب للأنباء حول سبب الحادث.

وفي غضون ذلك أفادت وكالة “وام” الإماراتية الرسمية بأن فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني سيطرت على حريق في بناية بشارع حمدان ولم يؤد الحادث إلى وقوع إصابات، مبينة أنه ناتج عن انفجار أسطوانة غاز.

كما وثقت مقاطع فيديو أخرى هروع سيارات لقوات الأمن وخدمتي الإسعاف والإطفاء إلى الموقع.

https://youtu.be/cS_w72v9Ykk

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، شهدت أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبو ظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6، تلاها “قلق” أممي، وإدانات عربية واسعة.

وأعلنت شرطة أبو ظبي حينها، أن “التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة مُسيرة صغيرة وقعت بالمنطقتين قد تكون السبب في الحريقين”.

ولاحقا، اتهمت السلطات الإماراتية، جماعة الحوثيين، باستهداف “مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية”، مشددة على “احتفاظها بحق الرد”، وذلك في بيان لوزارة الخارجية الإماراتية.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …