انفجار عنيف في الإمارات وسط أبوظبي

ورد الآن: تغير طارئ في الموقف الأمريكي تجاه الإمارات والسفارة في أبوظبي تصدر تحذير عاجل لجميع الأمريكيين قبل قليل

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قالت وكالة أ.ب ان السفارة الأمريكية في أبوظبي اصدرت قبل قليل تحذير عاجل لجميع الأمريكيين في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتضمن في التحذير بحسب الوكالة الطلب من الامريكيين اخذ الحيطة والحذر من هجوم صاروخي أو طائرة بدون طيار وشيك يستهدف ابوظبي بناء على تقارير استخباراتية.

يأتي ذلك بعد وقت قصير من وقوع انفجار كبير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فيما تم تداول مقطع فيديو يظهر فيه دوي انفجار واشتعال حريق في أحد بنايات المدينة.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن فرق الطوارئ سارعت للتدخل بشأن “ما يبدو أنه حريق بمبنى في وسط مدينة أبو ظبي، فيما ادعى البعض إطلاق صاروخ وسط مخاوف من هجوم إرهابي”.

ونشر صحافيون يعملون على تغطية أحداث كأس العالم للأندية الذي تنظمه الإمارات، مقاطع فيديو تظهر انفجارا بمبنى وتصاعد الدخان منه.

ويظهر مقطع الفيديو انتشارا كثيفا لقوات الأمن والإطفاء وتوقف حركة المرور في أحد شوارع أبو ظبي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، إن “فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني تسيطر على حريق في بناية بشارع حمدان ولم ينتج عن الحادث أي إصابات”.

وأضافت أن “الفرق المختصة قامت بإخماد الحريق وإخلاء البناية احترازيا والسيطرة على الموقف وجاري عملية التبريد وحصر الأضرار الناتجة عن الحريق”.

وذكرت أن “جميع الفرق المعنية تتعامل مع الموقف بشكل مباشر”.

https://youtu.be/cS_w72v9Ykk

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، شهدت أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبو ظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6، تلاها “قلق” أممي، وإدانات عربية واسعة.

وأعلنت شرطة أبو ظبي حينها، أن “التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة مُسيرة صغيرة وقعت بالمنطقتين قد تكون السبب في الحريقين”.

ولاحقا، اتهمت السلطات الإماراتية، جماعة الحوثيين، باستهداف “مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية”، مشددة على “احتفاظها بحق الرد”، وذلك في بيان لوزارة الخارجية الإماراتية.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …