غارات ليلية على صنعاء. أرشيف

عاجل: انفجارات عنيفة وضخمة وغير مسبوقة تهز العاصمة صنعاء واستهداف منطقة حساسة ومهمة للغاية.. المواقع المستهدفة

الميدان اليمني – خاص

أفاد مراسل “الميدان اليمني” في صنعاء، بأن انفجارات كبيرة وعنيفة هزت العاصمة اليمنية صنعاء مع الساعات الأولى لليوم الأربعاء بعد تعرضها لعدة غارات جوية.

وقال مراسل “الميدان اليمني”، أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات نفذت أكثر من 4 غارات على منطقة الحفا في جنوب شرق صنعاء.

وأضاف أن التحالف شن غارات على مناطق أخرى متفرقة في مديرية سنحان جنوب صنعاء، ومنطقة حراز في مديرية مناخة غرب محافظة صنعاء.

ولفت إلى أن التحالف العربي استهدف بعدة غارات شبكة الاتصالات في جبل بيح بمديرية مناخة بمحافظة صنعاء.

وأشار إلى استمرار تحليق طائرات التحالف العربي في سماء العاصمة صنعاء حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة الشرعية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وخلف الصراع المستمر في اليمن نحو 250 ألف قتيل، فيما لا يزال نحو 3,3 ملايين شخص نازحين بينما يحتاج 24,1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليا.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …