مذاق لذيذ.. وفوائد كثيرة مفيدة تغنيك عن زيارة الاطباء.. هذه الفاكهة الصغيرة تقوي البصر والعظام وتحمي الأسنان وتقضي على الإمساك وفوائد أخرى لا تتوقعها

الميدان اليمني – متابعات –

يعتبر الخوخ بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ، مصدراً مهماً للعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، حيث أنه يُساعد الجسم على القيام بالعديد من الوظائف الأساسية. وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على فوائد الخوخ بحسب ما أورد “ويب ميد” الطبي الأمريكي:

1. الخوخ يعزز الشفاء. لا تنخدع بصغر حجم الخوخ والجلد الرقيق، إذ تحتوي حبة خوخ متوسطة واحدة فقط على ما يصل إلى 13.2 بالمائة من “فيتامين سي” الذي تحتاجه كل يوم. وتساعد هذه المغذيات جسمك على التئام الجروح وتحافظ على قوة جهاز المناعة لديك. كما أنه يساعد في التخلص من الجذور الحرة التي تم ربطها بالسرطان لأنها يمكن أن تتلف خلاياك. 2. تقوية البصر. مضاد للأكسدة يسمى بيتا كاروتين يعطي الخوخ لونه البرتقالي الذهبي الجميل. وعندما تأكله، يحوله جسمك إلى فيتامين أ، وهو مفتاح الرؤية الصحية. كما أنه يساعد في الحفاظ على أجزاء أخرى من جسمك، مثل جهاز المناعة.

3. الحفاظ على عملية الهضم بسلاسة. يمكن أن تمنحك حبة خوخ متوسطة الحجم ما يصل إلى 6 بالمائة إلى 9 بالمائة من الألياف، التي يحتاجها جسمك كل يوم. ويمكن للأطعمة الغنية بالألياف أن تحميك من المشاكل الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم. ولكن الفائدة التي قد تلاحظها أكثر ما تحدث في الحمام، الحصول على ما يكفي من الألياف يمكن أن يساعد في منع الإمساك.
المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بعد ساعات من تنبؤاته.. زلزال بقوة 6.1 يضرب نفس الدولة التي ذكرها خبير الزلازل الهولندي

بعد نشره توقعات بحدوث زلازل خلال الساعات القادمة، نشرت وكالة رويترز وقوع هزة أرضية بقوة …