إطلاق صواريخ من سفينة حربية. أرشيف

عاجل: ظهور جديد لزعيم الحوثيين بالصوت والصورة وتحرك عسكري أمريكي مفاجئ وطارئ (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

ظهر زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، مساء اليوم الخميس 3 فبراير/شباط 2022، لأول مرة، بعد فترة غياب طويلة، وتداول أنباء عن تعرضه لإصابة خطيرة.

وتبث وسائل إعلام الحوثيين في هذه الأثناء، كلمة لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، بمناسبة جمعة رجب.

ويأتي ظهور زعيم الحوثيين بعد يومين من ظهور مماثل، خلال لقائه بوفد من قبائل خب والشعف واليتمة ودهم من الجوف ووفد من العبدية في مأرب.

ويأتي ظهور زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي الأخير لينفي تلك الأنباء المتداولة عن مقتله بغارة للتحالف العربي أو إصابة على الأقل.

زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في كلمة بمناسبة جمعة رجب

مدمرة أمريكية إلى الإمارات

قرّرت الولايات المتحدة إرسال طائرات مقاتلة ومدمّرة تحمل صواريخ موجّهة، إلى أبوظبي لمساعدة الإمارات على مواجهة التهديدات الجديدة المتمثلة بهجمات الحوثيين الصاروخية على أبو ظبي.

وجاء القرار الهادف إلى دعم الإمارات “في مواجهة التهديد الحالي”، في إشارة للحوثيين، بعد اتصال هاتفي جرى الثلاثاء بين وزير الدفاع الأميركي لويد اوستن وولي عهد أبوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتشارك الإمارات في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة ضد الحوثيين. وقد سحبت في 2019 قوّاتها من البلد الغارق في نزاع مسلّح منذ 2015، لكنّها لا تزال لاعبا مؤثرا فيه.

وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية تعرضت الإمارات لثلاث هجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة شنها الحوثيون، حيث استهدفت طائرات مسيرة، يوم 17 يناير الماضي، مواقع حيوية في أبوظبي، وفي الـ24 من الشهر نفسه تعرضت قاعدة الظفرة العسكرية قرب العاصمة الإماراتية التي تضم قوات أمريكية لهجمات بصواريخ باليستية، وفي 31 يناير قالت وزارة الدفاع الإماراتية انها اعترضت صاروخاً باليستياً حوثياً.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …