شاهد بالفيديو كيف رد “أبو فله” على منتقدي حملته الخيرية الأخيرة؟

الميدان اليمني – متابعات –

من المؤكد بأنكم سمعتم جميعاً عن حملة اليوتيوبر الشهير “أبو فله” الذي بقي خلالها أياماً عديدة محتجزاً في غرفة زجاجية ويقوم بعمل بث مباشر استمر لمدة 12 يوماً. حتى تمكن من جمع 11 مليون دولار لمساعدة اللاجئين والأسر النازحة في الشتاء.

حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ” التي أقامتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتعاون مع أبو فلة كان هدفها جمع تبرعات لمئة ألف أسرة بحيث تحصل كل أسرة على 100 دولار تساعدهم في الحصول على الدفء في هذا الشتاء القارص.

لكن حملة أبو فلة تعرضت في الأيام الماضية لهجوم عنيف من قبل العديد من المشاهير، مثلاً الفنانة شمس الكويتية كشفت سبب عدم مشاركتها في هذه الحملة، فقالت أن مفوضية اللاجئين أعلنت أن نصف مبلغ تبرعات حملة أبو فلة سيذهب لدعم جهود الموظفين.

بينما هاجم مشاهير آخرين الحملة بالتشكيك في وصول هذه المبالغ للأسر المحتاجة، قائلين بأن أموال مثل هكذا تبرعات عادةً ما يتم سرقتها ولا تصل لمستحقيها.

اليوتيوبر أبو فله رد بدوره على المنتقدين حيث أكد أنه سيوثق كل الخطوات التي سيتم فيها توزيع الأموال وسيقوم بنشرها. وأقر بأنه كان عليه أن يوضح أكثر كيفية توزيع التبرعات واعتذر عن ذلك. حيث أكد أن المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه سيقسم بنسبة 50% للمفوضية، و50% لشبكة بنوك الطعام الإقليمية، وكل جهة ستتكفل بمساعدة المحتاجين وتوصيل المساعدات للاجئين بطريقتها الخاصة.

ونفى أبو فلة أن يكون النصف الثاني من المبلغ سيذهب كرواتب للموظفين، وعلق بالقول:

غير صحيح أن المبلغ المقتطع للمفوضية سيذهب كرواتب لموظفيها، والأولوية للأسر العربية والإفريقية المحتاجة، ونحن وصلنا إلى 110 آلاف أسرة.

أولا شكرا لكل الداعمين، ومن حق المتبرع التأكد من وصول مساهمته للشخص المحتاج، وأنا بنفسي سأقوم بتوثيق كل الخطوات التي ستتم وعرض المحتوى على قناتي، كما ستقوم مبادرات محمد بن راشد والمفوضية بالتوثيق من جهة أخرى.

المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تفاصيل جديدة في قضية المشهورة الكويتية حليمة بولند وسبب سجنها: تسجيل صوتي يُظهر تحريضها على الفجور (فيديو)

كشفت تفاصيل جديدة في قضية اتهام الإعلامية الكويتية حليمة بولند بـ “التحريض على الفسق والفجور” …