الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

وفاة الملك سلمان يفجر الإنترنت والسعوديون يحبسون أنفاسهم.. حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز سريرياً اليوم 2022 وما هو مرضه النادر

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار التي تشير إلى حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم 2022، عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وأثارت تلك الأخبار المتداولة جدال واسع بين الكثير من المواطنين عن حقيقة وفاة خادم الحرمين الشريفين عن عمر يناهز 86 عام، وأشارت تلك الأخبار في محتواها عن تدهور حالة الملك سلمان إثر تعرضه لمرض نادر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، خبر وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن عمر يناهز 86 عاما.

وانتشر خبر وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود كالنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وسط تساءل كبير بين النشطاء والمواطنين عن صحة الانباء المنتشرة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم 2022

اعتبر خبر حقيقة وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز خلال الساعات الماضية من أبرز الأخبار التي تم تداولها، على الموقع الرسمي التدوينات القصيرة تويتر في هيئة تغريدات انتشرت بشكل واسع على صعيد الوطن العربي، وأثارت العديد من التساؤلات من قبل المواطنين في مختلف أنحاء الخليج العربي حول مدى صحة تلك الأنباء التي تم تداولها داخل المجتمع السعودي وانتشارها بشكل واسع لتصل إلى دول الخليج العربي بأكمله.

والجدير بالذكر أن تلك الأخبار تم رصدها وتتبعها وتم نفيها بشكل قاطع من قبل كافة وسائل الإعلام السعودية، وأشارت أن تلك الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل حول وفاة الملك سلمان إثر إصابته بفيروس كورونا غير حقيقة.

ونفت وسائل إعلام سعودية، كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن وفاة الملك سلمان بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أن الفيديو المفبرك المتداول عن وفاة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قديمة وقد سبق تعديلها أو اقتباسها من بيان وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الصادر بتاريخ 23 يناير 2015.

هل توفي العاهل السعودي

ويعد سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ملك المملكة العربية السعودية السابع، ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، الحاكم العشرون من أسرة آل سعود والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

ويعد الملك سلمان بن عبد العزيز أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، بصفته أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك عبد العزيز.

بعد وفاة أخيه الشقيق الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبتاريخ 18 يونيو 2012 أصدر العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع.

وأثناء ولايته العهد، قام في فبراير 2014م، بزيارات وجولات عدة؛ تحمل أبعادًا سياسية واقتصادية، من باكستان إلى الهند والتي أصبحت تمثل ثقلاً سياسياً واقتصادياً واستراتيجياً ومن هذا المنطلق كانت الزيارة مهمة، لعرض تاريخ ومستقبل العلاقات بين هذه الدول. ثم زار اليابان في 17 فبراير 2014م، التقى خلالها إمبراطور اليابان أكيهيتو، ورئيس الوزراء شينزو آبي. ثم زار المالديف، وكذلك زار دولًا أخرى في نطاق مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …