ورد الان..  تفاصيل اجتماع ثنائي عاجل وطارئ بين “محمد بن زايد” و “احمد علي” وهذه مخرجات الاجتماع ونتائجه كاملة

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة، عن لقاء جمع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، بالسفير اليمني السابق لدى ابوظبي أحمد علي عبدالله صالح، جرى خلاله مناقشة الرد الحاسم على استهداف الحوثيين الامارات، ودور فاعل لاحمد علي وطارق صالح في هذا الرد.

وحسب المصادر المطلعة، فإن “اللقاء يأتي عقب إلغاء محمد بن زايد زيارته التي كانت مقررة إلى كوريا الجنوبية، وعقده اجتماعات مكثفة ومفتوحة مع القيادات العسكرية في الداخل وحلفاء الامارات، جراء استهداف الحوثيين العاصمة الإماراتية أبو ظبي ودبي، الاثنين الماضي”.

مشيرة إلى أن “محمد بن زايد استدعى، في هذا الاطار، احمد علي عبدالله صالح، قائد قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة في اليمن، سابقا، لتنسيق دور فاعل لقواته وقوات ابن عمه طارق صالح في الساحل الغربي، في تنفيذ ضربة موجعة ومفاجئة للحوثيين والاصلاحيين معا”.

وأفادت المصادر بأنه “تم في اللقاء الاتفاق على دعم اماراتي مباشر من قيادة ابوظبي لحزب المؤتمر برئاسة أحمد صالح وقوات طارق صالح، للبدء بتنفيذ خطة عسكرية وسياسية واقتصادية عاجلة لضرب الحوثيين وحزب الإصلاح معا، في ست محافظات ردا على الهجمات الحوثية التي استهدفت أبو ظبي، وتأييد حزب الإصلاح لها”.

وفقا للمصادر، فإن “الشيخ محمد بن زايد، أكد لأحمد علي التسريع بإصدار قرار مجلس الامن الدولي، الذي تقدمت بطلبه السعودية والإمارات بدعم بريطاني روسي، لرفع العقوبات الدولية المفروضة على الرئيس السابق علي صالح ونجله احمد علي، والمتعلقة بحظر السفر وتجميد الارصدة وتقييد النشاط السياسي”.

وأوضحت أن “الخطة المتفق عليها، عبارة عن خطة تنفيذية لعملية حرية اليمن السعيد التي اطلقها التحالف، وتتضمن تغيير المسرح العسكري في البلاد، على طريق فرض تسوية سياسية تنهي الحرب، وتسلم الزمام شمالا للمؤتمر الشعبي بقيادة احمد علي، وجنوبا المجلس الانتقالي، ضمن مجلس رئاسي مؤقت يستوعب جميع القوى بما فيهم الحوثيين”.

ووعدت المصادر الدبلوماسية المطلعة بالإفصاح عن تفاصيل اضافية عن الخطة في الوقت المناسب، وبالتزامن مع بدء خطواتها التنفيذية، اولا فأول”. مؤكدة أن اليمن مقبل على احداث كبيرة على مختلف المستويات، خلال الايام المقبلة، تؤسس لإنهاء الحرب وإحلال السلام، بدعم كبير من التحالف والدول الكبرى بمجلس الامن.

المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …