عاجل - الميدان اليمني

عاجل: سلسلة انفجارات عنيفة وضخمة تهز العاصمة صنعاء في هذه الأثناء وموجة هلع تجتاح المواطنين (المواقع المستهدفة)

الميدان اليمني – خاص

أفاد مراسل موقع “الميدان اليمني” بأن انفجارات عنيفة وضخمة هزت العاصمة صنعاء قبل قليل، جراء غارات لطيران التحالف العربي، وذلك بعد ساعات من استهداف الحوثيين للعاصمة الإماراتية أبوظبي بطائرات مسيرة.

وقال مراسلنا أن مقاتلات التحالف استهدفت مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا في الستين شمال العاصمة صنعاء ووسط تحليق مستمر لطيران التحالف.

وفي وقت سابق من اليوم، تعرضت أراضي الإمارات لهجوم مفاجئ، حيث أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج البترول في منطقة المصفح، إثر هجوم وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وأكدت شرطة أبوظبي “اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية… بالقرب من خزانات أدنوك… كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي”.

وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية أظهرت أجزاء من طائرة صغيرة، ربما طائرة مسيرة، في كلا الموقعين.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة ستعلن عن تفاصيل عملية استهدفت “العمق الإماراتي” خلال ساعات.

وأكدت مصادر ملاحية توقف حركة الملاحة في مطار أبوظبي الدولي بعد إعلان الحوثيين استهداف العمق الإماراتي عقب نشوب حريق في الانشاءات الجديدة بخزانات الوقود في مطار أبوظبي.

وفي سياق متصل، أعلن التحالف العربي، اليوم الإثنين، اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة على مدار اليوم، تم إطلاقها باتجاه المملكة العربية السعودية.

وأضاف التحالف في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، “نتابع تهديد هجمات عدائية باستخدام طائرات مسيّرة بالأجواء”.

المصدر: الميدان اليمني

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …