بشرى سارة للجميع.. البترول وصل وسوف تبدأ عملية التوزيع في هذا التوقيت “وثيقة”

الميدان اليمني – متابعة خاصة
ألقت ازمة البترول والمشتقات النفطية الخانقة بظلالها على كافة مناحي الحياة في صنعاء وعدن اللتان لكل منهما سببا خاصا في انعدام المشتقات النفطية.

وصرح قبل قليل المتحدث الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام يحيى المتوكل التابع للحوثيين عبر تغريدة له على حسابه في تويتر قائلا :

بعد سلسلة من الاجراءات سفينة البنزين “Sea Adore” تحصل على تصريح الدخول لميناء الحديدة بعد تفتيشها من قبل لجنة UNVIM من المتوقع وصول السفينة الإسعافية خلال 24 ساعة نتمنى عدم إعتراضها ومنعها من الوصول الى ميناء الحديدة خاصة ان الشعب اليمني اليوم يعاني من ازمة وقود خانقة.

ما يعني انه سيتم توزيع حمولة السفينة من ميناء الحديدة عقب ٢٤ ساعة وسوف تستغرق العملية اقل من يومين، وربما تتمكن الشركة من استخدام المخزون لديها في حال كان لديها كمية كافية ريثما تصل حمولة السفينة.

كما أدلى عصام المتوكل بتصريحات اخرى على قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين اوضح فيها انه لم يسمح في عام 2021 بالدخول الا لخمسة سفن للمشتقات النفطية وهي لا تستطيع تلبية احتياجات الشعب اليمني.

مضيفا: لا تتوفر المشتقات النفطية عند المنافذ البرية بسبب اشتداد الأزمات والصراعات بين المرتزقة في المناطق المحتلة.

وتابع المتوكل: شركة النفط اليمنية تستطيع أن توفر المشتقات النفطية لكامل الشعب اليمني ولكافة المحافظات شرط أن يفك الحصار عن ميناء الحديدة.

واشار الى أنه : تم تفتيش سفينة في جيبوتي وحصلت على تصريح من الأمم المتحدة ويجب أن تصل خلال 24 ساعة ولكننا نخشى قرصنتها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …