البنك المركزي اليمني في عدن

عاجل: سقوط مرعب يصدم الجميع.. الإعلان عن سعر رسمي خيالي للريال اليمني وإعلان هام من البنك المركزي

الميدان اليمني – خاص

سجل صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، مساء اليوم الإثنين، سعرا جديدا مفاجئا لجميع المهتمين والمتعاملين بالدولار الامريكي والريال السعودي، بعد إصدار البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن اعلانا جديدا بطرح عملة أجنبية للبيع في مزاد الكتروني جديد.

وأفادت مصادر مصرفية في عدن، أن سعر صرف الريال اليمني شهد الاحد تراجعا ووصل إلى 1215 ريالا يمنيا مقابل شراء الدولار الامريكي، و1280 ريالا مقابل البيع، و315 ريالا مقابل شراء الريال السعودي و335 ريالات مقابل البيع.

وكان البنك المركزي اليمني بعدن، أعلن في آخر نشرة لأسعار العملات على موقعه الالكتروني مساء السبت أن سعر صرف الريال اليمني 1065 ريالا لشراء الدولار و1104 ريالات للبيع، و 280 ريالا لشراء الريال السعودي و290 للبيع.

كما أعلن البنك المركزي اليمني على موقعه الالكتروني، مساء الاحد، عن طرحه 15 مليون دولار، اخرى، للبيع في مزاد الكتروني جديد، يُقام خلال الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الثلاثاء المقبل، على منصة Refinitiv الالكترونية.

وفي العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين، حافظ الريال اليمني على استقراره النسبي عند سقف 600 ريالا مقابل الدولار و158 ريالا مقابل الريال السعودي، كما حافظت عمولة التحويل من مناطق الحوثيين على نسبتها الرمزية.

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم الإثنين 10 يناير 2022 في كلا من صنعاء وعدن:

أسعار الصرف في صنعاء اليوم

الدولار الأمريكي

شراء: 600

بيع: 602

الريال السعودي

شراء: 158,2

بيع: 158.8

أسعار الصرف في عدن اليوم

الدولار الأمريكي

الشراء = 1215

البيع = 1280

الريال السعودي

الشراء = 315

البيع = 330

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم الان

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” أسعار العملات اليوم في صنعاء مقارنة بسعر الريال اليمني في مصرف الكريمي للصرافة

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم في صنعاء

الدولار الأمريكي – صنعاء

شراء: 599 ريال.

بيع: 601 ريال.

الريال السعودي – صنعاء

شراء: 158 ريال.

بيع: 158.5 ريال.

ومنذ مطلع العام الماضي، فقد الريال اليمني أكثر من 30 بالمائة من قيمته، خصوصا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن، وهو ما أدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية في اليمن منذ مطلع العام الماضي، 70% في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، وفق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الواح الطاقة الشمسية

قبل وبعد أن تشتريها.. كيف تستطيع معرفة أن الواح الطاقة الشمسية ذات نوعية جيدة

يُقبل الكثيرون على الاستثمار في الطاقة الشمسية سعيًا لتوفير المال والحد من انبعاثات الكربون، لكن …