أبو فلة

اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” يحبس نفسه في غرفة زجاجية وسط دبي ويطلق حملة جديدة لجمع 10 مليون دولار (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن اليوتيوبر ولاعب الفيديو الكويتي حسن سليمان، المعروف بـ”أبو فلة”، عن حملة خيرية جديدة لمساعدة اللاجئين تستهدف أكثر من 100 ألف عائلة تحت عنوان “أجمل شتاء في العالم”.

ونشر “أبو فلة” أمس الجمعة 7 يناير/كانون الثاني 2022، عبر قناته في “يوتيوب” تفاصيل الحملة الجديدة التي تأتي بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) و”مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” و”الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام”.

وتهدف الحملة إلى جمع عشرة ملايين دولار أمريكي لـ100 ألف عائلة لاجئة، أي أكثر من 300 ألف شخص، يعانون ظروفًا صعبة في الشتاء، وستوفّر الحملة المواد ومستلزمات التدفئة خلال الفصل.

وأوضح “أبو فلة” خلال إعلان الحملة أنه سيحبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي، ولن يغادرها حتى اكتمال المبلغ.

ونشر “أبو فلة” صورا ومقاطع فيديو للغرفة الزجاجية التي سيدخلها دون مغادرة حتى يجمع كامل المبلغ، في مبادرته التي أعلن انطلاقها بدءًا من أمس الجمعة، لتوفير الدفء لمئات آلاف المحتاجين في العالم العربي وأفريقيا.

وخرج الكويتي “أبو فلة” بمقطع فيديو عبر قناته في “اليوتيوب” لشرح تفاصيل مبادرته التي حملت عنوان “لنجعل شتاءهم أدفأ”، قائلاً: إنهم “أقاموا الغرفة الزجاجية التي سيجلس فيها ويبث حملته من داخلها ولن يغادرها حتى يجمع المبلغ كاملاً، وسيكون الاحتفال بإتمام إنجاز هذا المبلغ في برج خليفة”.

وأشار أبو فلة إلى أنه “لا يعلم كم من الوقت يحتاج لجمع هذا المبلغ إلا أنه لن يخرج حتى جمعه لإنجاح هذه المبادرة الخيرية”.

وسبق للمشهور الكويتي “أبو فلة” الذي يحظى بمتابعة أكثر من 22 مليون مشترك عبر قناته في “اليوتيوب” أن أطلق حملات لجمع تبرعات لأغراض خيرية يستفيد منها اللاجئون والمرضى وغيرهم من الفئات التي تتطلب الدعم والمساندة.

وكانت حملة تشرين الأول/أكتوبر 2021، أحدث حملات الشهير الكويتي، التي تمكن خلالها من جمع مليون دولار، في 28 ساعة فقط، خُصصت لدعم أكثر من 5 آلاف أسرة سورية لاجئة.

وتبنت مفوضية اللاجئين في منظمة الأمم المتحدة الحملة، وأنشأت أيقونة لجمع التبرعات لصالح الحملة التي استفاد منها أكثر من 17 ألف شخص.

وفي آذار/مارس 2020، أطلق “أبو فلة” حملة لجمع تبرعات من أجل علاج 1000 إنسان مصاب بماء العين، وذلك بمناسبة وصول قناته على “يوتيوب” إلى 10 ملايين متابع.

و”أبو فلة”، اسمه الحقيقي حسن سلمان، كويتي من مواليد 1998، يملك قناتًا على “يوتيوب” يقدم عبرها محتوى من الألعاب والتحديات، لأكثر من 20 مليون متابع.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين حول العالم 6.7 مليون لاجئ، يقيم نحو 3.7 مليون لاجئ منهم في تركيا، بحسب إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …