ظاهرة خطيرة تجتاح اليمن.. الأرصاد تحذر جميع اليمنيين من طقس الساعات القادمة وهذا ما سيحدث بعد ساعات بجميع أنحاء اليمن دون استثناء

الميدان اليمني – خاص

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الخميس 6 يناير/كانون الثاني 2022، تحذير عاجل لكافة اليمنيين وخاصة المواطنين في تسع محافظات من ظهور الشابورة المائية خلال الساعات القادمة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، في نشرته الجوية التي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها، المواطنين بمختلف المحافظات، من طقس غدًا الجمعة؛ حيث أنه من المتوقع أن يكون شديد البرودة مع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وبالتالي يجب الحذر من الإصابة بنزلات البرد خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد اليمنية، أن الأجواء ستكون باردة وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون بارداً نسبياً إلى بارد على المحافظات الجبلية خاصة محافظات لحج، وشمال إب والضالع، البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة وغرب مأرب والجوف وكذلك على أجزاء من الهضاب الداخلية.

كما توقع المركز هطول أمطار شتوية متفاوتة الشدة على أجزاء من المناطق الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من لحج جنوبا حتى صعدة شمالا وقد تمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية من أبين، شبوة وغرب مأرب والجوف وكذلك على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ومن المحتمل تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية لمحافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، المحويت وحجة.

ونبه المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء المساء والصباح الباكر والمزارعين من الأجواء الباردة في المحافظات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء المساء والصباح الباكر من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والشبورة المائية والسحب المنخفضة، داعياً إلى توخي الحيطة أثناء هطول الأمطار.

وبحسب المركز فقد هطلت أمس أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية وخاصة الجنوبية الغربية منها وأجزاء من السواحل الجنوبية، حيث بلغت كمية الأمطار المسجلة في تعز 5.3 ملم وفي المكلا 0.3 ملم وكانت غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخدمة المدنية تصدر بيان هام لجميع الموظفين وتكشف ما سيحدث يوم غد الثلاثاء

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة صنعاء بيان لجميع موظفي وحدات الجهاز الاداري للدولة …