السفينة العسكرية الإماراتية المحتجزة لدى الحوثيين

شاهد صورة تظهر كيف أصبحت روابي الإمارات وكيف رد الحوثيين على تهديد التحالف بإستهداف موانئ الحديدة في حالة عدم إخلاء سبيل السفينة العسكرية (تفاصيل مرعبة)

قال نائب رئيس ما تسمى هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي الموشكي، أن قواته على أهبة الإستعداد للرد على أي نشاط معادي لقوى التحالف في المسرح البحري للجمهورية اليمنية، حسب تعبيره.

وقال الموشكي في تصريح لقناة “المسيرة” التابعة لجماعته، يوم أمس الثلاثاء، إن كل الأنشطة للتحالف تحت الرصد معتبرا ان لجماعته الحق في اتخاذ الإجراءات المناسبة ازاءها، حد زعمه.

وأضاف في تعبير غير مسبوق يظهر نوايا الحوثيين بالدخول في حرب بحرية مفتوحة واستخدام كامل قوتهم، حيث قال: سندافع عن المسرح البحري لليمن وبكل ما لدينا من قوة ولدينا القدرة على تنفيذ ما نقوله، موضحا أن اقتياد سفينة الشحن العسكرية الاماراتية رد عملاني متقدم على الأنشطة المعادية، حسب تعبيره.

وننقل هنا جزء من كلام الموشكي كما ورد: أن مياهنا وأجواءنا وأراضينا مٌحرمة على قوى “العدوان ومرتزقتهم” ولن تكون مسرحا آمنا للأنشطة المعادية لليمن، مؤكداً أن أي تحرك أو نشاط معادي هو هدف مشروع “للقوات المسلحة واللجان الشعبية” وعلى قوى “العدوان” تحمل تبعات مخالفاتها الدائمة للقوانين الدولية المنظمة لمختلف الأنشطة البحرية.

وفي السياق، تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورة تظهر تفريغ السفينة الإماراتية من كافة المعدات والأسلحة العسكرية التي كانت بداخلها لتصبح خاوية، الأمر الذي عده مراقبون بأنه رسالة من الحوثيين بعدم إخلاء سبيل السفينة وإعادة محتوياتها إلى الامارات.

وكان التحالف قد هدد في وقت سابق يوم امس الثلاثاء بإستهداف موانئ الحديدة اذا لم يتم إخلاء سبيل السفينة العسكرية الإماراتية روابي التي استولت عليها قوات الحوثيين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عرس يمني في “أمريكا” يثير استغراب نشاطين على وسائل التواصل الاجتماعي.. فيديو

أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، عرس لأحد المغتربين اليمنيين في أمريكا، ظهرت …