هذا المساء.. سقوط مروع وكارثي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية والبنك المركزي يحدد تسعيرة مرتفعة للدولار والريال السعودي.. وارتفاع مهول لعمولة الحوالات من صنعاء إلى عدن

أفاد تجار ومتعاملون في شركات الصرافة في عدن، بإن الريال اليمني تراجع مرة أخرى أمام الدولار والعملات الأجنبية بعد تحسن كبير خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أسابيع من الانهيار الحاد، وتراجعه إلى أدنى مستوى له على الإطلاق.

وتزامنا مع انهيار الريال اليمني من جديد، وصعود أسعار بيع وشراء العملات في عدن والمحافظات المحررة عاودت عمولة الحوالات المالية من عدن إلى صنعاء إلى الارتفاع مجددا.

وارتفعت نسبة رسوم الحوالات من صنعاء إلى عدن إلى أكثر من 60 ألف ريال لكل 100 ألف، بعد وصولها يوم الأسبوع الجاري إلى 36 ألف ريالًا.

وقالت مصادر مصرفية في عدن لـ “الميدان اليمني”، أن سعر صرف الدولار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، مساء اليوم الجمعة، تجاوز عتبة ألف ريال للدولار الواحد، ليسجل خلال التداولات المسائية اليوم، 1000 ريالاً للدولار للشراء و 1100 ريالاً للبيع، بعد أن كان. بسعر 960 ريال للشراء مساء أمس الخميس.

من جانبه، أعلن البنك المركزي في عدن، الخميس، تسعيرة جديدة للدولار والريال السعودي، بفارق أكثر من 100 ريال على آخر تسعيرة أصدرها يوم 28 ديسمبر.

وأقر البنك المركزي 817 ريالًا لشراء الدولار و 855 للبيع، بعد اعتماده يوم الثلاثاء الماضي 741 ريالًا للشراء و 780 للشراء.

كما حدد البنك المركزي، 215 ريالًا لشراء الريال السعودي و 225 للبيع، بعد إقرار 195 للشراء و 205 للبيع يوم الثلاثاء الماضي.

وأكد المركزي اليمني، عبر موقعه على الإنترنت، أن هذا السعر يدل على متوسط ​​أسعار السوق الموازية المحلية، وأن أسعار الصرف قابلة للتغيير في أي لحظة دون إشعار مسبق نتيجة تقلبات سوق الصرف.

وكان الريال اليمني قد استعاد أكثر من 50٪ من قيمته خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن اجتاز حاجز 1700 مطلع الشهر الجاري، في أسوأ انهيار لقيمته في تاريخ البلاد، ومنذ بدء الحرب قبل 7 سنوات، والتي أدت إلى ارتفاع حاد في الأسعار وسط تحذيرات متصاعدة من كارثة اقتصادية وإنسانية وشيكة.

فيما ظلت أسعار صرف الريال في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين ثابتة عند 600 ريال للدولار، بحسب مصادر مصرفية.

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم الجمعة 31 ديسمبر 2021 في كلا من صنعاء وعدن:

أسعار الصرف في صنعاء اليوم

الدولار الأمريكي

شراء: 601

بيع: 602

الريال السعودي

شراء: 158

بيع: 159

أسعار الصرف في عدن اليوم

الدولار الأمريكي

الشراء = 1000

البيع = 1100

الريال السعودي

الشراء = 290

البيع = 300

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم الان

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” أسعار العملات اليوم في صنعاء مقارنة بسعر الريال اليمني في مصرف الكريمي للصرافة

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم في صنعاء

الدولار الأمريكي – صنعاء

شراء: 599 ريال.

بيع: 601 ريال.

الريال السعودي – صنعاء

شراء: 158 ريال.

بيع: 158.5 ريال.

ومنذ مطلع العام الجاري، فقد الريال اليمني أكثر من 30 بالمائة من قيمته، خصوصا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن، وهو ما أدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية.

ومنذ مطلع العام الجاري، ارتفعت أسعار المواد الغذائية في اليمن 70% في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، وفق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …