تزامنا مع أنباء تعيين محافظ جديد لمأرب.. مستشار الشيخ سلطان العرادة يخرج عن صمته ويدلي بتصريحات مفاجئة للتحالف والشرعية

الميدان اليمني – اخبار اليمن، خرج مستشار محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العردة، عن صمته وادلى بتصريحات مفاجئة للتحالف والشرعية.

ونشر عبدالله نكير مقال هو الأول بعد سقوط مديريته العبدية بيد قوات الحوثي منتصف أكتوبر الماضي، وعقب ظهوره على قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، كما ان المقال جاء بعد تحدث قيادات في جماعة الحوثي عن انضمام مستشار محافظ مأرب عبدالله نكير لهم.

وفي منشور على صفحته في فيس بوك ” قال عبدالله نكير: “نطمئن الإخوة والجميع بعد غياب بسبب الظروف التي مرت بها العبدية نحن بخير مررنا بمرحله لم نندم على ما فات ولن نندم على ما اتخذناه من قرار ببقائنا بين اهلنا وقبائلنا خذلنا فصمتنا وحوصرنا فصمدنا حتى عُذرنا امام الله وامام ضمائرنا”.

وأضاف نكير “اكمل المشوار بعد ذلك هلافيت الإرتهان بعضهم في اروقة وزارة الارياني وقنوات الاستئجار تجسيدا لما قدمته العبدية وابناءها ووفاء منهم على الطريقة التي يجيدونها بتقديمنا بمسميات على صفحاتهم وقنواتهم بكل الاساليب التي تزيدهم الى اولياء نعمتهم للحصول على المزيد من الاتاوات والسماح لهم بالبقاء في خدمتهم وتحت رحمة عمالتهم لأن مثل هكذا فرصه انتظروها طويلا ولا غرابة في ذلك انما مالم نتعوده هو خنوع وخضوع بعض الزملاء بعدم تحجيم مثل هؤلاء وهم يعرفوهم جيدا فلا يجب ان يحس القزم في غيابنا انه تنفس الصعداء ولو ان مثل بعض الاخوة الذي رد على احد اقرباءه ان عبدالله نكير طيب بس ما رشحه المحافظ سلطان العرادة هو رشحه الاصلاح اطمئن صديقي ان عبدالله نكير اينما كان سيكون مشرف لكل من يثق فيه ان كان حزب او شخص ولكن اجتهاده بضعف لا اراه يناسبه ولا يشرفني اما من رشحني فهو يعرف نفسه ان كنت لا أستحق ذلك فلا يهمك سوف ارد له اعتباره وكان الاجدر بك ان تبلغني بهذا السر الذي لا أعرفه وأي كيان او شخص او فئه يكرههم فئران فنادق الرياض والقاهرة اكن له الحب لأن الاقزام لا يمكن ان يكون لهم نصيب في محبة الكبار”

وتابع نكير في مقاله: “العبدية انتصرت التي كان هدف الخونة انكسارها قابلها من كان له الحق في تسويق الانتصار عليها بإكرام اهلها ورعاية مواطنيها وتقديم الخدمة لها فهل المطلوب منا اليوم شكر الانذال ورفض كرم الرجال”.

وأكد عبدالله نكير “لن اخاطب النوايا يا أشباه الرجال بل نقابل الافعال بالأفعال نخاصم بشرف ونصالح بوفاء وسوف يسجل التاريخ الحقائق لا الزيف والتملق وسوف يبقى الراس في مكانه ولن يتغير موقع الذيل ولا مهمته حتى وان ضن غير ذلك ..اشكر كل من سأل وتابع وواصل.

واختتم نكير مقاله بتوجيه رسالة شكر الى الحوثيين قائلا: “كل التقدير والعرفان لقيادة “انصار الله” على ما لمسناه منهم بعد سيطرتهم على العبدية من تعامل وإكرام وعفو.. وكل جميل في الاوفياء لا يضيع … تحيتي وامتناني”.

وكان عبدالله نكير تعرض لحملة إعلامية شرسة عقب ظهوره في قناة المسيرة يدلي بتصريحات دعا فيها أبناء مديريته العبدية الذين في مدينة مأرب إلى العودة وترك الجبهات واعتزال الحرب.

بالمقابل تزامنت تصريحات نكير مع أنباء عن قرار مرتقب بتعيين بن معيلي محافظا لمحافظة مارب خلفا للشيخ سلطان العرادة الذي سيتم تعيينه ايضا عضوا في مجلس الدفاع الوطني، بحسب تلك الانباء.

حيث كشفت قبل نحو ثلاثة أيام مصادر دبلوماسية يمنية في العاصمة السعودية الرياض عن قرار رئاسي مرتقب سيصدر يقضي بتعيين الشيخ سلطان العراده عضوا في مجلس الدفاع الوطني.

واشارت المصادر إلى أن هناك ترتيبات تجريها الرئاسة اليمنية لإصدار حزمة قرارات رئاسية سيتم الإعلان خلال الايام القليلة القادمة وتشمل وزراء ومحافظين من بينهم الشيخ سلطان العراده.

واكدت المصادر أن الرئيس هادي قد صادق على قرار تعيين الشيخ سلطان العرادة عضوا في مجلس الدفاع الوطني ولم يبقى سوى الإعلان عن القرار بشكل رسمي.

فيما لم تكشف المصادر عن الشخصية المحافظ الجديد لمأرب وعما إذا كان ذياب بن معيلي فعلا هو من سيخلف العرادة في منصبه محافظا لمأرب أم أن هناك شخصية أخرى سيتم الإفصاح عنها في حال صدور القرار.

يأتي ذلك وسط انباء متطابقة تتحدث عن قرار رئاسي مرتقب بتعيين الشيخ ذياب بن معيلي محافظا لمحافظة مأرب خلفا للشيخ اللواء سلطان العراده.

وبالنسبة للأسباب التي تقف خلف إقالة العرادة وتعيينه في مجلس الدفاع استغرب مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني بعدن من تأخر ما أسماها الوديعة السعودية المشروطة بالإقالات رغم مضى ثلاثة أيام على إقالة بن عديو من منصبه..

مشيرا إلى أن تراجع المملكة عن وعدها الذي قطعته للرئيس هادي وحكومته بتقديم منحة ماليه لبنك عدن المركزي عقب التوقيع على قرار الاطاحة بمحافظ شبوة.

واعتبر مراقبون وخبراء اقتصاد تأخر الوديعة الدولارية المشروطة بالإقالات من قبل السعودية مؤشر خطير يهدد استقرار العملة المحلية وينذر بكارثة اقتصادية وانهيار مصرفي شامل سيطال جميع اليمنيين في الشمال والجنوب.

ويرى المراقبون أن الأهم في هذا الجانب هو معرفة إلى إي مدى يصل مستوى هذه الاشتراطات لتقديم الوديعة ومن هو التالي في مسلسل الإقالات لوضع الوديعة المالية في البنك المركزي اليمني بعد الإطاحة بمحافظ ومجلس إدارة مركزي عدن، ومحافظ شبوة، محمد صالح بن عديو متوقعين أن يكون الشيخ سلطان العرادة احد قيادات الشرعية التي شملتها الاشتراطات السعودية لوضع الوديعة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …