صور أولية لغارات طيران التحالف السعودي على صنعاء الان

حصل “الميدان اليمني” على صور أولية لاستهداف طيران التحالف السعودي الاماراتي، معسكر الشرف الواقع في شارع الزبيري وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

كما استهدافت طائرات التحالف بغارات متتالية الناحية الشمالية لامانة العاصمة صنعاء حيث مدينة الثورة الرياضية

وقال التحالف العربي انه يقوم بتنفيذ عملية في #صنعاء استجابة للتهديد ومبدإ الضرورة العسكرية، مطالبا المدنيين في #صنعاء عدم التجمع أو الاقتراب من الموقع المستهدف

يأتي ذلك عقب انتهاء المهلة التي منحها التحالف للحوثيين لإخراج أسلحة من مدينة الثورة الرياضية بصنعاء.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن قيادة التحالف التحالف العربي، نشرته وكالة الانباء السعودية (واس)، قال فيه التحالف: إن “على الحوثيين إخراج الأسلحة من ملعب الثورة الرياضي بصنعاء”. مضيفا: “سنسقط الحماية عن الملعب لم ينصاع الحوثيين القانون الدولي الإنساني”. حسب تعبيره.

وتابع بيان التحالف العربي لدعم الشرعية، غير المسبوق، في انذار الحوثيين مسبقا واتاحة المجال امامهم لانقاذ مخزون الاسلحة الذي يتحدث عنه، قائلا: “إسقاط الحماية سيبنى على نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني”. مشيرا الى أن “المهلة تبدأ من الساعة (٢٠:٠٠ محلي) توقيت صنعاء”.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، بيانا نفت فيه “نفيًا قاطعًا ادعاءات دول العدوان ووسائل إعلامها حول وجود أسلحة أو معدات عسكرية في ملعب مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء”. حسب تعبيرها.

متهمة “قوى العدوان باختلاق الذرائع الواهية والمبررات الواهمة لقصف المنشآت الرياضية المدنية التي سبق أن دمرت الكثير منها في مخالفة واضحة وصريحة للقوانين والأعراف الدولية التي تجرّم الاعتداء عليها كونها أعيان مدنية خاصة بالشباب والرياضيين” محذرا من “العواقب الكارثية التي قد تحدث جراء استهداف المنشآت الشبابية والرياضية”. داعية “الهيئات الرياضية والمنظمات الدولية ذات الشأن إلى الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه هذا التهديد غير المبرر ومطالبة قوى العدوان بالتراجع عن الإقدام على مثل هذه الخطوة الهمجية”.

مشيرا إلى أن “سعي دول العدوان لاستهداف ملعب الثورة يأتي بالتزامن مع الاستعدادات لاستقبال وتكريم منتخب الناشئين الفائز ببطولة غرب آسيا لكرة القدم في محاولة لمصادرة فرحة الشعب اليمني إثر فوز المنتخب الوطني على منتخب السعودية”.وحمل البيان دول التحالف العربي “مسؤولية ما يترتب على ذلك من أضرار مباشرة في الأرواح أو الممتلكات أو البنية التحتية لشباب ورياضيي اليمن، وما يمكن أن يتسبب فيه تهديدها من أضرار ومخاطر بأرواح المواطنين القاطنين في محيط الملعب”.

معتبرا أن “اقحام هذه المؤسسة المدنية والتهديد بقصفها يعد انتهاكاً صارخاً للمواثيق التي تجرّم المساس بالأعيان المدنية بأي شكل من أشكال الاعتداء، بل وجريمة جديدة تضاف إلى الجرائم بحق الشعب اليمني المستهدف منذ سبع سنوات”.كما دعا “الأمم المتحدة والمؤسسات والجمعيات والمنظمات الصحافية والإعلامية والحقوقية والقانونية الإقليمية والدولية والمحلية إلى إعلان التضامن مع الحركة الشبابية الرياضية في صنعاء وزيارة المدينة الرياضية والتأكد من خلوها من أي مظاهر سلاح كما يزعم العدوان”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …