موجة صقيع

ورد الآن: فلكي يمني يدق ناقوس الخطر محذرا جميع اليمنيين: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة ابتداء من اليوم ولمدة شهرين كاملة بجميع أنحاء اليمن دون استثناء والأرصاد الجوية تطلق تحذير عاجل

الميدان اليمني – خاص

كشف خبراء فلكيين في الطقس والمركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الخميس 23 ديسمبر/كانون الثاني 2021، عن حالة قادمة تؤثر على عدد من المحافظات اليمنية ابتداء من هذا الأسبوع وتستمر لمدة شهرين؛ محذرين جميع المواطنين من صدمات البرد الشديدة خلال الساعات القادمة.

وقال الفلكي اليمني أحمد الجوبي، في بلاغ صحفي وصل “الميدان اليمني” نسخه منه، أن غدا الجمعة هو ثالث أيام العواد والذي سيستمر لمدة شهرين.

وأوضح الجوبي أن اليمن تعيش هذه الأيام كتلة هوائية دافئة وتستمر خلال الأيام القادمة؛ مستشهدا بالمثل اليمني الذي يقول “برد العواد يحل في الفؤاد”.

وأضاف أن هذه الأيام يكون فيها الليل أطول فيما يكون النهار اقصر على مستوى السنة الشمسية.

وأشار إلى أن الأجواء هذه الأيام معتدلة ونسبة الرطوبة ستكون 71%، لافتا إلى أن درجات الحرارة ستكون في ذمار 2 وعمران 3 وصنعاء 5 وصعده 4 واب 9.

من جانبه، تتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، في بلاغ صحفي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه، أن تستمر الأجواء باردة إلى شديدة البرودة خلال الساعات أثناء الليل والصباح الباكر على المحافظات الجبلية (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والأجزاء المرتفعة من محافظات إب والضالع).

وأوضح المركز أن الأجواء ستكون باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت، مأرب والجوف)، وباردة نسبياً إلى باردة على المناطق الصحراوية.

وحذرت الأرصاد الجوية اليمنية المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المناطق الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

ودعا المزارعين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربي النحل والدواجن حفاظاً عليها من آثار البرودة الشديدة.

المصد: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …