قرار سعودي جديد بشأن العمالة اليمنية

الميدان اليمني – ذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن مديرية الجوازات شددت على أصحاب الأعمال من المواطنين السعوديين بعدم الاكتفاء بمنح المقيمين من العمالة اليمنية تأشيرة الخروج النهائي، وإنما استمرار متابعتهم حتى مغادرتهم أراضي المملكة بشكل نهائي.

وقالت الجوازات إن على أصحاب العمل السعوديين أن يسجلوا عمالتهم الوافدة كـ”متغيبين” في حال عدم معرفتهم أماكن تواجد العمالة الممنوحة تأشيرة خروج نهائي.

وعلق مغتربون يمنيون على ذلك بأنه يهدف إلى تمكين السلطات السعودية من ملاحقة اليمنيين تبعاً لقرارات الترحيل التي اتخذتها بحقهم والتي يسري تنفيذها خلال ديسمبر الجاري.

وكانت السلطات السعودية أواخر يوليو ومطلع أغسطس أبلغت أصحاب الأعمال وملاك المساكن في نجران وجيزان وعسير والباحة بضرورة إنهاء عقود اليمنيين خلال 4 أشهر كما فرضت المدارس على أولياء الأمور اليمنيين سحب ملفات أبنائهم قبل انتهاء العام.

وفسرت منظمات دولية من بينها “هيومن رايتس ووتش” أن الأمر يأتي في إطار التعسفات التي يواجهها اليمنيون من قِبل السلطات السعودية والتي تهدف إلى تأزيم الوضع المعيشي في اليمن إذ إن المغتربين اليمنيين يسهمون بنسبة كبيرة في توفير مصادر دخل لأهاليهم في اليمن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فيديو حقيقي.. ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور.. لماذا؟؟

فاجأ الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب الجميع بظهوره مع يمنيين يلتقطون الصور له بهواتفهم، اثناء …