بالصوت والصورة.. مطاردة مرعبة ينفذها صاروخ صناعة يمنية ويناور ويلتف في الجو بغرابة وهو يطارد واحدة من أقوى الطائرات الحربية الأمريكية وهكذا كانت النتيجة (فيديو + اسم الصاروخ)

استعرض فيديو جديد اليوم الجمعة، مشاهد بالصوت والصورة نشره الاعلام الحربي التابع للحوثيين في اليمن، عملية اعتراض ومطاردة مرعبة لطائرة حربية من طراز “F15″ أمريكية الصنع، تابعة للقوات الجوية السعودية، في اجواء مديرية الجوبة بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأظهر الفيديو لحظات مطاردة الطائرة التي أعلن الحوثيون، مساء أمس الخميس، أنهم أستهدفوها بصاروخ أرض- جو محلي الصنع نوع فاطر 1 بـ”تقنية جديدة” ومتطورة وفق تأكيد المتحدث العسكري للحوثيين.

شاهد الفيديو الذي يظهر مطاردة صاروخ صناعة حوثية لطائرة أمريكية الصنع

https://youtu.be/hG-l8Y2HphE

ويرى مراقبون ان ذلك الصاروخ اذا كان من صنع الحوثيين يمثل نقلة نوعية وغير مسبوقة حتى على مستوى الوطن العربي بشكل كامل، فلم تصنع اي دولة عربية سلاح دفاع جوي صاروخي مضاد للطائرات، مؤكدين ان صناعات الدفاع الجوي الصاروخية من اكثر الاسلحة تعقيد وتحتاج الى مهارة وخبرة عالية وكوادر على مستوى عالي من التعليم، بحسب المراقبون.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين
قد أعلن عن اعتراض مقاتله سعودية أمريكية الصنع نوع “F15” واجبارها على مغادرة أجواء مأرب وذلك بصاروخ أرض جو تمكنت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين من تطويره وإدخاله في الخدمة الفعلية مساء أمس الخميس في حد تعبيرهم .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

نتائج الصف التاسع صنعاء اليمن

اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms

اعلنت وزارة التربية والتعليم انه بإمكان طلاب الشهادة الأساسية الحصول على نتائجهم ابتداء من اليوم …