رغم تعيين محافظاً جديداً للبنك.. التجار يرفضون البيع للمواطنين بسبب تباين الأسعار

الميدان اليمني – خاص

قالت مصادر محليه إن التجار في محافظة الضالع رفضوا البيع على خلفية الانهيار المتواصل في سعر العملة المحلية وانعكاسات ذلك على أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وعدم وجود حلول جذرية لمعالجة المشكلة.

وذكرت المصادر أن عدداً من تجار الجملة في مدينة الضالع أغلقوا محلاتهم أمام المواطنين، وأوقفوا عملية البيع بعد فرض الغرفة التجارية في المحافظة أسعاراً جديدة بعد يومين من تعيين محافظ جديد للبنك المركزي اليمني.

وأرجع التجار إغلاق محلاتهم إلى التباين الكبير في الأسعار وانعدام العملة الصعبة من السوق، مؤكدين أن التسعيرة الجديدة التي فرضتها الغرفة التجارية تزيد من خسائرهم التي تكبدوها خلال الفترة الماضية جراء تهاوي الريال لاسيما وان قرار تعيين محافظا جديدا للبنك لم يوقف علمية الانهيار المتسارع للريال اليمني في المناطق المحررة.

يأتي ذلك ضمن الاحتجاجات والتظاهرات التي تشهدها محافظة الضالع للتنديد بتجاهل الحكومة والتحالف التدهور الاقتصادي والانهيار المتواصل في سعر العملة الوطنية، ورفضاً لسياسات التجويع.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للتحالف والأطراف السياسية التابعة له، منها “يا جنوبي صحي النوم لا تحالف بعد اليوم”، و”يا انتقالي صح النوم لا فساد بعد اليوم”، مؤكدين مواصلتهم التصعيد في إطار ثورة الجياع التي تشهدها المحافظات المحررة منذ أغسطس الماضي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …