مجلس النواب يبدأ في إجراءات استجواب رئيس الوزراء ونواب المجلس يشرعون في إجراءات سحب الثقة من حكومة هادي

الميدان اليمني – خاص

طالب أعضاء من مختلف الكتل السياسية بمجلس النواب اليمني باستجواب رئيس الوزراء معين عبدالملك بشأن انخفاض قيمة العملة وتدهور الوضع الاقتصادي وارتفاع الأسعار والتسبب في مضاعفة معاناة الشعب اليمني .

وكشفت وثيقة توجيه 16 عضوا من مجلس النواب طلبا لرئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب باستجواب رئيس الوزراء بموجب المادة ( 97 ) من الدستور اليمني والمادة ( 154 ) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب المتعلقتين لحق عضو مجلس النواب في تقديم ( استجواب ) للحكومة .

وأضافت الوثيقة بتأكيد طلب استجواب الأخ رئيس مجلس الوزراء بشأن تدهور وانخفاض سعر العملة مما جر إلى تدهور الاقتصاد وغلاء الأسعار ومضاعفة معاناة الشعب المعيشية .

مصادر مطلعة أكدت بأن هناك مساعي جادة من قبل عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والتنسيق لتمرير قرار سحب الثقة من الحكومة بناء على اللائحة الداخلية لمجلس النواب بعد وصولهم لقناعة كاملة بعجز الحكومة في حل مشاكل المواطن اليمني والتخفيف من معاناته لا سيما في ظل انتشار الفساد المالي والإداري بين أعضاء الحكومة .

والأعضاء هم شوقي عبدالرقيب و بكيل بن ناجي الصوفي وعبدالكريم شيبان وجعبل محمد طعيمان ومحمد ناصر الحزمي وعبدالكريم محمد الأسلمي ومحمد سيف عبداللطيف ومحسن علي البحر وأحمد حسن باحويرث وعبدالخالق بن شيهون وعارف أحمد الصبري وعبدالملك عبدالله القصوص وغالب عبدالكافي القرشي ومحمد ثابت العسلي وهزاع سعد المسوري ومحمد أحمد ورق .

يشار إلى أن العملة المحلية شهدت تراجعا تاريخيا وغير مسبوق لقيمة الريال اليمني والذي شارف سعر الصرف مقابل الدولار الأمريكي على 2000 ريال تقريبا بعد أن تجاوز حاجز الـ 1800 ريال وهو ما ينذر بكارثة اقتصادية كبيرة ومجاعة ستسحق طبقة الفقراء ومحدودي الدخل في اليمن .

يأتي ذلك وسط تحذيرات كبيرة من قبل مختصين في الشأن الاقتصادي للحد من نزيف القيمة الشرائية للريال اليمني وسط عجز حكومي واضح على الحد من تراجع سعر صرف الريال اليمني .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …