عاجل: السعودية تعلن سقوط قتلى وجرحى في ضربة جوية مباغتة على منشأة حيوية في المملكة (حصيلة أولية)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت السعودية عن وفاة أحد المقيمين السوريين متأثرا بإصابته في الهجوم على مطار أبها.

وحسب مراسل قناة العربية توفي شخص وأصيب 7، في الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على موقف سيارات في مطار أبها، مساء اليوم الأحد.

ولم تقدم القناة، مزيدًا من التفاصيل عن الحادثة، فيما لم يصدر عن السلطات السعودية بيان إزاء الهجوم حتى الساعة.

وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع مساء اليوم الأحد، استهداف مطاري أبها وجيزان جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال سريع، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن “الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مطارات العدوان في أبها وجيزان”.

وأوضح أن “العملية الأولى باتجاه مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية هامة وحساسة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي”.

ووفقاً للعميد سريع، “أصابت العمليتان أهدافها بدقة عالية، وتسببتا بتعطل حركة الملاحة الجوية في المطارين”.

وكثف الحوثيون، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ “عدوان” التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

وأعلنت جماعة الحوثي، يوم 19 مايو الماضي، أنها تنوي شن عمليات ستستهدف 300 موقع حيوي وعسكري لقوات التحالف والمقاتلين الموالين للحكومة اليمنية والسعودية والإمارات.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …