ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

ورد الآن: تطورات مفاجئة في السعودية.. حملة اعتقالات واسعة في السعودية بحق ضباط ومسؤولين كبار في وزارات سيادية بأوامر مباشرة من “محمد بن سلمان”.. ماذا يحدث؟

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” في السعودية، عن ضربة جديدة لبؤر الفساد في المملكة بينهم موظفون في وزرات سيادية، حيث جرى إيقاف أكثر من 250 شخصاً متهمين بقضايا فساد في 6 وزارات مختلفة.

وأوضحت الهيئة في بيان أن الموقوفين ينتمون إلى وزارات وجهات حكومية عدة؛ وهي وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارة الصحة، بالإضافة إلى وزارتي التعليم والشؤون البلدية والقروية.

وأشارت إلى أن أبرز الاتهامات الموجهة إلى الموقوفين تمثلت في الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وإساءة استخدام السلطة والتزوير.

وذكرت أنها باشرت عدداً من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر نوفمبر، مضيفة، في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”، أنه جرى تنفيذ 6459 جولة رقابية، وحققت مع 657 متهماً، فضلاً عن توقيف 250 شخصاً.

ودعت الهيئة جميع السعوديين للتعاون معها بالإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري من خلال التواصل معها.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق القبض على 172 متهماً في الفترة بين منتصف أكتوبر ونوفمبر الماضي.

وذكرت الهيئة وقتها أنها نفذت 6061 جولة رقابية، وحققت مع 512 شخصاً، وأن المتهمين الموقوفين ينتمون إلى جهات عدة، منها وزارات الدفاع، والداخلية، والحرس الوطني، والخارجية، والصحة، والرئاسة العامة، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وسبق أن أعلنت الهيئة على مدار العام الحالي ضبطها لعدد من وقائع الفساد والرشوة في مختلف الأجهزة الحكومية.

كما سبق أن شددت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقضي به النظام بحق المتجاوزين.

وتأسست هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” عام 2011؛ بهدف حماية المال العام، ومحاربة الفساد، والقضاء عليه، و”تطهير المجتمع من آثاره الخطيرة، وتبعاته الوخيمة على الدولة في مؤسساتها، وأفرادها، ومستقبل أجيالها”.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …