وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

جورج قرداحي يعلن رسميا استقالته من منصبه ويوضح سبب رفض التخلي عن منصبه بالسابق ويصرح: هذا هو التوقيت الصحيح

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اليوم الجمعة 3 ديسمبر/كانون الأول 2021، استقالته من منصبه، واعتبر أن هذه الخطوة فرصة لإعادة الأمور إلى طبيعتها مع السعودية، وذلك عقب التوترات الدبلوماسية التي أثارتها تصريحات سابقة له عن الحرب في اليمن التي اعتبرت مسيئة للسعودية والإمارات.

وقال قرداحي -في مؤتمر صحفي ببيروت- إنه قرر التخلي عن موقعه الوزاري والاستمرار في خدمة بلاده من أي موقع كان.

وأضاف قرداحي: “رفضت الاستقالة في السابق لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة، نحن اليوم أمام تطورات جديدة، الرئيس الفرنسي ماكرون ذاهب للسعودية، وسيفتح موضوع إعادة العلاقات مع لبنان مع سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

وتابع قائلا: “للأسف، وهذا ما يحزنني أنّ أكثر من تحامل عليّ في لبنان هم الذين رفعوا شعارات الحرية في وقت من الأوقات.. لا أقبل أن استخدم كسبب لأذية اللبنانيين وأن يقع الظلم على أهلي اللبنانيين في الخليج، مصلحة بلدي وأحبائي فوق مصلحتي الشخصية”.

وتابع أنه فهم من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قبل أيام أن فرنسا تريد استقالته قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسعودية لحل الأزمة.

وأوضح قرداحي أن الخيار ترك له شخصيا، وأنه قرر أن الوقت مناسب الآن لتقديم شيء يخرج لبنان من هذه الأزمة، موضحا أنه رفض الاستقالة سابقا ليقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة، وفق تعبيره.

وأضاف: “قررت التخلي عن موقعي الوزاري على أن أظل في خدمة وطني أينما كنت وأتمنى للحكومة التي أستقيل منها النجاح”.

وعبّر الوزير اللبناني عن حزنه لما وصفها بحملات تعرض لها بسبب تصريحاته عن حرب اليمن، قائلا إنها تسببت في تحميل شعب بكامله مسؤولية كلام قاله بمحبة.

وقال إن تصريحاته في المقابلة التلفزيونية التي تحدث فيها عن حرب اليمن قد يكون ورد فيها ما استفز الرياض، مشيرا إلى أن هذه المقابلة تمت قبل أن يتولى منصب وزير الإعلام.

وأكد أنه لم يكن القصد منها الإساءة لأحد، وأن علاقات السعودية ولبنان تتجاوز تصريحات وزير.

وختم قرداحي مؤتمره قائلا: “حرب اليمن التي تسببت لنا بكل هذه الأزمة لن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم يجلس فيه المتحاربون على الطاولة ويوقعون سلام الشجعان، وعندها أرجو أن يتذكروا أنّ هناك رجل في لبنان طلب بوقف الحرب محبة باليمن وأهل اليمن ومحبة للسعودية وأهل السعودية، ومحبة للإمارات وأهل الإمارات، ومحبة لكل العرب”.

وتعليقا على استقالة قرداحي وما جاء في مضمون مؤتمره الصحفي، قال المستشار السابق بالخارجية السعودية سالم اليامي إن ما قاله وزير الإعلام اللبناني المستقيل لا يكفي، وإن المطلوب هو أن تتخذ السلطة اللبنانية مواقف تتناسب مع المطالب السعودية المعلنة، على حد تعبيره.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …