صنعاء تشهد أكبر زفاف جماعي في تاريخ اليمن

7200 عريس وعروس.. صنعاء تشهد أكبر زفاف جماعي في تاريخ اليمن (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

شهدت ساحة جامع الصالح في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الأول 2021، أكبر حفل زفاف جماعي في تاريخ اليمن، جمع 7200 عريس وعروس برعاية جماعة الحوثيين وزعيمها عبد الملك الحوثي الذي خاطب الجمع عبر الشاشة.

وقالت الهيئة العامة للزكاة التابعة للحوثيين أن العرس الجماعي استهدف 7200 عريس وعروس من فئة “الفقراء والمساكين والمعاقين والجرحى والأسرى التابعين لهم وكذلك فئة المهمشين واللاجئين من دول القرن الافريقي إضافة إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الغير قادرين على تحمل نفقات الزواج، حسب قولها.

العرس الجماعي الأكبر من نوعه على مستوى اليمن وحظي بحضور رسمي كبير من قبل العشرات من وزراء حكومة الانقلاب غير المعترف بها والمئات من الشخصيات الاجتماعية والقيادات الحوثية والمشايخ والوجهاء الموالية للجماعة وحشود من المواطنين.

وتولي مليشيا الحوثي تيسير الزواج للفقراء والمساكين والمعاقين والجرحى والأسرى وكبار السن غير القادرين على تحمل نفقات وتكاليف الزواج اهتمام كبير بعكس الشرعية التي لا تعير هذه الشريحة الهامة من المجتمع اليمني أي اهتمام.

وكانت مليشيا الحوثي قد أقامت في ديسمبر 2020، العرس الجماعي الأول لعدد 3300 عريس وعروس برعاية هيئة الزكاة التابعة للمليشيا الحوثية بصنعاء.

7200 عريس وعروس .. صنعاء تشهد أكبر زفاف جماعي في تاريخ اليمن

7200 عريس وعروس .. صنعاء تشهد أكبر زفاف جماعي في تاريخ اليمن

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وداعاً للفواتير الباهظة! حيل ذكية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك بنصف الثمن

هل تعاني من فواتير كهرباء مرتفعة؟ هل تبحث عن حلول فعالة لتقليل استهلاك الكهرباء في …