طيران التحالف يشن سلسلة غارات جوية على صنعاء والقصف يطال أكبر مصنع للأحذية في اليمن

 

الميدان اليمني – خاص

شنت طائرات التحالف العربي فجر الأربعاء سلسلة غارات جويه على عدة أهداف لجماعة الحوثي .. فيما طال القصف مصنع السواري للأحذية أكبر مصنع للجلديات في اليمن.

وقال مصدر محلي مسؤول إن طيران التحالف شن اليوم غارات وقصف مصنع السواري في حي النهضة شمال العاصمة صنعاء وسط البلاد .

وأكد المصدر أن ضحايا قتلوا نتيجة القصف وأن اضرارا ماديه كبيرة لحقت بالمصنع وبملحقاته إضافة إلى وقوع إصابات بشريه في صفوف المواطنين القاطنين في الاحياء السكنية المجاورة للمصنع.

وقال إن طيران التحالف شن أكثر من اربع غارات جوية استهدفت مصنع السواري للأحذية مما نجم عنه تدمير كامل لمعدات وآلات المصنع حيث تبلغ الخسائر الأولية أربع مائة مليون دولار.

وكان طيران التحالف قد شن في وقت سابق عدة غارات استهدفت مصنع العاقل في حي صوفان شمال العاصمة صنعاء أحدثت دمار هائل وخسائر فادحة في المصنع وملحقاته وتعرضت أجزاء واسعة منه للتدمير.

في غضون ذلك استنكرت وزارة الصناعة والتجارة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي ما قالت انه تعمد طيران التحالف استهداف المنشآت الصناعية العامة والخاصة بما في ذلك قصف لمصنع السواري للأحذية والجلديات بصنعاء وتدميره.

وتشن طائرات التحالف العربي غارات مكثفة منذ 26 مارس 2015 على اهداف لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى من بينها منشآت تجاريه واقتصاديه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف السيطرة على (القوة 400) الامريكية الاسرائيلية وتكشف تفاصيل مثيرة عنها

كشفت الأجهزة الأمنية، عن تمكنها وبمساندة المعنيين في وزارة الدفاع، من إلقاء القبض خلال الأيام …