crossorigin="anonymous">

تعرف على فيتامين شائع يستخدمه عامة الناس يسبب ارتفاعه الإصابة بالتبول المفرط والفشل الكلوي

الميدان اليمني – متابعات-:

اقترحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في أمريكا أن يحصل الإنسان على كمية 10 ميكروغرامات من “فيتامين د” يوميًا للحفاظ على صحة العظام والعضلات.

وأشارت الهيئة:”لإذا لاحظت ارتفاع معدلات التبول المتكرر فإن ذلك يعتبر مؤشرا على ارتفاع نسبه هذا الفيتامين الهام، لذلك فإن الإفراط في تناول مكملات “فيتامين د” يمكن أن يكون ضارا ويجب تجنبه”، لافتة إلى العلامات الأخرى لارتفاع معدلات “فيتامين د” لدى الإنسان؛ وتشمل”الغثيان والقيء وضعف العضلات والارتباك والألم وفقدان الشهية والجفاف والعطش الشديد وحصوات الكلى”.

وأبانت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في أمريكا، أن المستويات العالية جدا من “فيتامين د” في الدم يمكن أن تسبب التبول المفرط، مشيرة: “المستويات العالية للغاية من “فيتامين د” يمكن أن تسبب الفشل الكلوي وعدم انتظام ضربات القلب وحتى الموت”، وفق صحيفة “إكسبريس”.

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو: الشيخ السعودي الشهير “عادل الكلباني” يظهر في إعلان ترويجي بشخصية من “صراع العروش” ويحدث ضجة واسعة

الميدان اليمني – متابعات – ظهر الشيخ عادل الكلباني، إمام المسجد الحرام السابق، بإعلان ترويجي …

%d مدونون معجبون بهذه: