توكل كرمان
الناشطة اليمنية توكل كرمان

أول رد من توكل كرمان على أنباء ترحيلها من أنقرة: تركيا ليست وصية علي في مواقفي من الإمارات والسعودية

ردت الناشطة اليمنية البارزة توكل كرمان، على أنباء ترحيلها من تركيا، بعد تقارب الإمارات مع أنقرة، عقب زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للأخيرة ولقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونفت “كرمان” التقارير الإعلامية المتداولة في هذا الشأن وقالت “هي مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

وأكدت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام في تغريدة عبر “تويتر”: “لا يوجد علي أي ضغوطات تركية من أي نوع ولم يصلني أي خبر أنها طلبت من أحد من الناشطين الرحيل”.

وأضافت “علاقة تركيا بالإمارات أمر خاص بتركيا لا يعنيني وموقفي المناهض للإمارات هو بسبب سياساتها القمعية وجرائمها في بلدي اليمن والمنطقة ومساندتها للثورات المضادة”.

وأوضحت الناشطة اليمنية في تغريدة أخرى “موقفي من الإمارات لا يتأثر أبدا بعلاقاتها بتركيا سلباً أو إيجاباً، وبالتالي لستُ وصية على تركيا في علاقاتها بالإمارات أو السعودية، وتركيا أيضا ليست وصية علي في مواقفي من هذه الدول”.

وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية ذكرت في وقت سابق أن الناشطة اليمنية توكل كرمان، ستغادر تركيا إلى الولايات المتحدة بعد تلقيها إنذارات من السلطات التركية بضرورة الحد من أنشطتها وتصحيح وضعها.

وبحسب الصحيفة، “أبلغ الأتراك توكل كرمان وقيادات حزب الإصلاح بشكل واضح، نحن لدينا مصالح خارجية ويجب أن لا تتأثر بسبب مواقفكم من قيادات بلدانكم”.

وجاء ذلك بالتزامن مع زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إلى تركيا، الأربعاء، للمرة الأولى منذ عام 2012، والتقى الرئيس رجب طيب أردوغان، في تحسن للعلاقات التي شهدت توترا على مدار سنوات. كما أعلنت الإمارات عن تأسيس صندوق بـ10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …