أرشيف

عاجل: عشرات القتلى والجرحى كحصيلة أولية جراء الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب العاصمة قبل قليل والسكان يفرون من منازلهم وهزات ارتدادية في الدول المجاورة (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قال التلفزيون الإيراني إن زلزالين قويين ضربا جنوب البلاد قرب ميناء بندر عباس الأحد، مما دفع سكانا للفرار من منازلهم، مخلفا حتى الآن قتيلاً واحدا و11 إصابة.

وأضاف التلفزيون أن زلزالين بقوة 6.3 و6.4 درجة هزا إقليم هرمزجان وأن الناس شعروا بهما في دبي.

ونقل التلفزيون عن مسؤولين محليين قولهم “لقي شخص واحد حتفه بعد سقوط عمود كهرباء عليه”.

وأفادت “وكالة فارس” الإيرانية، بإعلان حالة الطوارئ القصوى في المناطق التي ضربها الزلزال في جنوب إيران.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا بلغت قوته 6.5 درجة هز إقليم هرمزجان بجنوب البلاد على عمق عشرة كيلومترات.

وقال مسؤول محلي للتلفزيون الرسمي “شعر الناس بالزلزال في عدة مدن بجنوب إيران في إقليم هرمزجان”، مضيفا أنه جرى إرسال فرق الإنقاذ إلى المنطقة.

وعرض التلفزيون الرسمي لقطات لسكان في بندر عباس وهم يفرون من منازلهم في حالة ذعر. وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إنه لم تقع أضرار لهياكل المنازل في المنطقة.

إقرأ أيضاً  أمير سعودي ينشر مقطعا لما فعلته السلطات بصاحبة الفيديو الفاضح والمثير للجدل (شاهد)

وقال بعض السكان في دبي بدولة الإمارات إنهم شعروا بالزلزال.

وكان مركز الأرصاد الإماراتي، أعلن أن زلزال إيران، الذي شعر به السكان في بعض مناطق الدولة، وقع دون آثار سلبية على الإمارات، فيما أفادت وسائل إعلام سعودية، أن هزة أرضية خفيفة ضربت بعض المدن بالمناطق الشرقية في السعودية.

وكان زلزال قوي، ضرب ليل السبت، ضواحي مدينة جويم بمحافظة فارس جنوب إيران.

ووقع الزلزال، وفقا لمركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران، في الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش (الثانية عشرة و22 دقيقة و18 ثانية بعد منتصف ليلة السبت بالتوقيت المحلي)، وأكد المركز أن الزلزال وقع على بعد 8 كم من مدينة جويم و20 كم من مدينة بناروية، و26 كم من مدينة شهر بير و211 كم من مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوب إيران.

وتقع إيران على خط زلازل، وتشهد سنويا هزات أرضية متباينة القوة، وشهدت آخر زلزال كبير في عام 2017، في محيط مدينة سربل ذهاب في محافظة كرمانشاه (غرب)، وأدى إلى مصرع أكثر من 430 شخصاً، وإصابة نحو 9 آلاف آخرين بجروح متفاوتة، كما خلّف أضراراً في نحو ألفي قرية.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

شاهد أيضاً

تحذير فلكي لجميع اليمنيين: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة ابتداء من الليلة ولمدة شهر كامل بجميع أنحاء اليمن دون استثناء

الميدان اليمني – خاص أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني …

%d مدونون معجبون بهذه: