الريال اليمني

الريال اليمني يسجل أكبر انهيار في تاريخه أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي وقفزة صاروخية في الأسعار .. آخر تحديثات أسعار الصرف في محلات الصرافة مساء اليوم

الميدان اليمني – خاص

واصل الريال اليمني، اليوم الجمعة، التراجع لأدنى مستوى في تاريخه، مسجلا انخفاضا غير مسبوقا أمام العملات الأجنبية في مدينة عدن، يقابله ارتفاع جنوني متواصل لأسعار المواد الغذائية.

وقالت مصادر مصرفية بمدينة عدن لـ”الميدان اليمني”، أن سعر الدولار الواحد وصل خلال تعاملات اليوم الجمعة إلى 1510 ريالًا يمنيًا للشراء، و1520 ريالاً للبيع؛ في حين بلغ الريال السعودي 395 ريالًا يمنيًا للشراء و400 ريالا للبيع.

يأتي ذلك في الوقت الذي استمر فيه استقرار العملة في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، حيث يباع الدولار بـ600 ريال يمني، فيما السعودي سعره 160 ريالاً.

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات على اتجاه صعودي طويل المدى أمام الريال اليمني، دون بوادر لحل أزمة ضعف العملة المحلية، لغياب دور البنك المركزي، وفشل السياسات المالية.

ويتكبد المواطن البسيط وحده معاناة هائلة جراء انعكاس أسعار الصرف على قيمة المواد الغذائية وتكاليف الخدمات كالمواصلات، في ظل انقطاع المرتبات وانهيار القطاعات الخدمية الرئيسية.

وتفتقد معالجات البنك المركزي إلى الجدية في مواجهة خطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خصوصا مع تضاعفها في فترة قصيرة.

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021 في كلا من صنعاء وعدن وحضرموت:

أسعار الصرف في صنعاء اليوم

الدولار الأمريكي

شراء: 602

البيع: 605

الريال السعودي

شراء: 157

البيع: 158

أسعار الصرف في عدن اليوم

الدولار الأمريكي

شراء = 1510 ريال

بيع = 1520 ريال

الريال السعودي

شراء = 395 ريال

بيع = 400 ريال

أسعار الصرف في حضرموت اليوم

الدولار الأمريكي

1514 ريالا للشراء

1539 ريال للبيع

الريال السعودي

398 ريال للشراء

405 ريال للبيع

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم الان

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” أسعار العملات اليوم في عدن وصنعاء مقارنة بسعر الريال اليمني في مصرف الكريمي للصرافة

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم في عدن

الدولار الأمريكي – عدن

شراء: 1230 ريال.

بيع: 1238 ريال.

الريال السعودي – عدن

شراء: 323 ريال.

بيع: 324 ريال.

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم في صنعاء

الدولار الأمريكي – صنعاء

شراء: 600 ريال.

بيع: 602 ريال.

الريال السعودي – صنعاء

شراء: 158.4 ريال.

بيع: 158.6 ريال.

ومنذ مطلع العام الجاري، فقد الريال اليمني أكثر من 30 بالمائة من قيمته، خصوصا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن، وهو ما أدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية.

ومنذ مطلع العام الجاري، ارتفعت أسعار المواد الغذائية في اليمن 70% في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، وفق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وفشلت المعالجات المحدودة التي قام بها البنك المركزي اليمني في كبح تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، حيث يواصل الريال مسلسل انهياره أمام العملات الأجنبية، وسط مخاوف من انخفاض أكبر خلال الأسابيع القادمة من العام الجاري.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

>> تابع أحدث الأخبار من الميدان اليمني عبر جوجل نيوز

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بشرى سارة.. الرئيس يوافق على زيادة منح المتقاعدين لتحسين أوضاعهم المعيشية

بشرى سارة.. الرئيس يوافق على زيادة منح المتقاعدين لتحسين أوضاعهم المعيشية الميدان العربي – اقتصاد …