أسطول حربي بحري

ورد الآن: تحركات عسكرية عاجلة في الخليج واستعدادات كبرى على سواحل اليمن.. الجيش الأمريكي يعلن تحريك سفن حربية ووصول كاسحات ألغام عملاقة إلى الساحل الغربي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت وسائل إعلام أجنبية بأن الأسطول الأمريكي الخامس في منطقة الشرق الأوسط أرسل لأول مرة كاسحتي ألغام بحريتين (MCM) إلى السواحل الشرقية الجنوبية للبحر البحر في تحرك عسكري أمريكي يحدث لأول مرة بهذا المستوى في الحرب الدائرة في اليمن والذي تقود السعودية فيه تدخلاً عسكرياً منذ 25 مارس 2015.

وبررت قيادة الأسطول الأمريكي الخامس هذا التدخل بأنه يأتي في سياق تعزيز جهود تأمين خطوط الشحن الدولية وطرق التجارة العالمية وما تتعرض له من تهديدات.

وقال الأسطول الأمريكي الخامس: “وصلت سفينتا الإجراءات المضادة للألغام يو إس إس سينتري ويو إس إس جلاديتور إلى البحر الأحمر يوم الإثنين، مسجلة أول عبور في سبع سنوات من قبل الأسطول الخامس MCM من الخليج إلى البحر الأحمر”.

وأضاف الأسطول “سينتري وجلاديتور تجري عمليات وتدريبات في مجال الأمن البحري جنباً إلى جنب مع شركاء إقليميين”، في اعتراف صريح بمشاركة عسكرية أمريكية في الساحل الغربي لليمن والذي يخضع لسيطرة قوات طارق صالح المدعومة من الإمارات.

>> يمكنكم متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …