الجيش السعودي

حرب الجو والصواريخ .. قوات عسكرية سعودية ضخمة تصل إلى الإمارات بشكل مفاجئ.. ماذا يحدث؟

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشفت مصادر سعودية عن وصول مجموعة من القوات الجوية الملكية إلى دولة الإمارات بشكل مفاجئ.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن مجموعة القوات الجوية الملكية وصلت بجميع أطقمها الجوية والفنية إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات، للمشاركة في تمرين “مركز الحرب الجوي الصاروخي 2021”.

ومن جانبه، قال قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين، العقيد الركن عائض بن سعيد القحطاني إن “جميع المشاركين؛ من أطقم جوية وفنية ومساندة، اكتمل وصولهم إلى قاعدة الظفرة الجوية”.

وأضاف “القحطاني” أنه “جرى نقل المعدات والمشاركين بقدرات من القوات الجوية 100%، وبدون أي تأثير على المهام الأخرى”.

وأوضح “القحطاني” أن هذا التمرين يعد من التمارين العسكرية المشتركة المهمة على مستوى العالم التي تقام في بيئة عمليات قتالية مشابهة للعمليات الحقيقية.

وكشف “القحطاني” أن القوات الجوية السعودية ستشارك بمنظومة (إف 15 إس إي) متعددة المهام في هذا التمرين.

يذكر أن العلاقات بين الرياض وأبوظبي شهدت توترا بعد خلافات برزت بين الطرفين في ملفات سياسية واقتصادية أخرى خلال السنوات القليلة الماضية.

ويقول مراقبو الخليج، بحسب صحيفة “إندبندنت” إن أحد المصادر الرئيسية للصراع هو أن الإمارات ترى نفسها “كمنافس للمملكة العربية السعودية وليس كشريك صغير”.

وفي هذا السياق، قالت سينزيا بيانكو، الباحثة في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية للإندبندنت: “إن التوترات بين السعودية والإمارات كانت تتزايد منذ فترة طويلة”، معتبرة أن الدولتين “تعيدان تقييم ميزان القوى في علاقتهما الثنائية بما ينطبق على الساحة الإقليمية والدولية”.

ويشير التقرير إلى أن كلا البلدين يندفعان لبناء مخازنهما من الأسلحة المتقدمة، وهما من بين “المشترين الرئيسيين للأسلحة في جميع أنحاء العالم، ويبدو أنهما يحاولان أحيانا التفوق على بعضهما البعض من خلال الوصول إلى أحدث أدوات الحرب”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …