فلكي دولي محذرا جميع اليمنيين: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة ابتداء من الليلة بجميع أنحاء اليمن دون استثناء

الميدان اليمني – خاص

كشف خبير فلكي دولي مختص في الطقس والمناخ، عن ملامح الأجواء وتوقعات حالة الطقس، اليوم الجمعة 8 أكتوبر/تشرين الأول 2021، وما سيحدث خلال الساعات القادمة، مع وصول تأثيرات إعصار شاهين إلى أجزاء ومناطق واسعة من اليمن.

وقال الخبير الفلكي اليمني الدكتور إبراهيم الكبسي، في بلاغ صحفي أطلع عليه “الميدان اليمني”: “يتوقع أن يكون اليوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر 2021م هو ذروة تأثيرات المنخفض الجوي على اليمن من حيث كمية الأمطار ونطاق انتشار السحب جغرافيا، علما أن هذا المنخفض الجوي هو ما تبقي من تأثيرات الحالة المدارية شاهين”.

وأضاف: “أنه من المتوقع أن تتشكل السحب الرعدية الممطرة خلال الـ 24 ساعة القادمة على أغلب مناطق اليمن في الهضاب الشرقية والأحواض الجبلية وعموم مناطق المرتفعات الغربية بأقسامها الثلاثة وعلى المرتفعات الوسطى والجنوبية وعلى السهول التهامية والسواحل الجنوبية بإذن الله تعالى”.

وأوضح الفلكي الكبسي بأنه “من المتوقع اختلاف كميات الأمطار وأوقات هطولها من منطقة إلى أخرى حيث يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة جدا على المناطق المغطاة بالألوان الحمراء والبرتقالية والصفراء والخضراء في الخارطة المرفقة، فيما تتراوح كمياتها ما بين المتوسطة إلى خفيفة على المناطق المغطاة باللونين الأزرق الداكن والفاتح”.

ولفت الفلكي اليمني أن “التوقعات طيبة ومبشرة اليوم الجمعة على العاصمة صنعاء بإذن الله تعالى خاصة أثناء فترة المساء”.

ودعا الفلكي إبراهيم الكبسي كافة المواطنين إلى “توخي الحذر أثناء عبور الأودية ومجاري السيول، وكذلك الحذر من التعرض لضربات البرق المباشرة من خلال تجنب التواجد في أماكن مفتوحة”.

توقعات حالة الطقس في اليمن 8 أكتوبر 2021

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة الميدان اليمني – احمد …