باصات الأجرة في صنعاء

تعميم حوثي عاجل وقرار مفاجئ بشأن سيارات وباصات الأجرة في العاصمة ومناطق سيطرة الحوثيين.. وتحذير طارئ لجميع المواطنين من هذا الأمر الخطير (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أصدرت وزارة الداخلية التابعة لجماعة الحوثيين بالعاصمة صنعاء، اليوم الإثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول 2021، تعميماً عاجلا لكافة المواطنين في مناطق سيطرتها بشأن سيارات الأجرة المعكسة.

وفي بلاغ صحفي أطلع عليه “الميدان اليمني”، حذر مدير مركز الإعلام الأمني التابع لداخلية الحوثيين نجيب العنسي، جميع المواطنين من استئجار تاكسي وباصات الأجرة المعكسة في المدن الرئيسية وبين المحافظات حرصاً على سلامتهم، وفق تعبيره.

وأوضح أن “هذا التحذير لا يُقصد به التحريض على سائقي ومالكي سيارات الأجرة المعكسة وإلحاق الضرر المادي بهم وإنما من باب الحرص على سلامة المواطنين ومن منطلق المسؤولية الملقاه على عاتق الأجهزة الأمنية ورجال الأمن، حسب تعبيره.

وأكد أن استخدام سيارات وباصات الأجرة المعكسة ينطوي على مخاطر أمنية عدة تهدد المواطنين وتعرض حياتهم للخطر في كثير من الأحيان، حد وصفه.

وكانت وزارة الداخلية التابعة لجماعة الحوثيين، أصدرت أمس الأحد، تعميما يقضي بمنع تركيب “العواكس” على زجاج سيارات وباصات الأجرة في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

ووجهت داخلية الحوثيين، في تعميم أطلع عليه “الميدان اليمني”، بإزالة العواكس المركبة على زجاج سيارات وباصات الأجرة في العاصمة صنعاء.

وأوضحت أن قرار “إزالة ومنع العواكس يأتي في سياق الإجراءات الوقائية لتعزيز الأمن والاستقرار”، حسب قولها.

وأشارت إلى أن “الإدارة العامة للمرور أشعرت المحلات التي تقوم بتركيب العواكس بالتوقف عن ذلك”.

ودعت داخلية الحوثيين “جميع مالكي سيارات الأجرة في أمانة العاصمة والمحافظات إلى المبادرة بنزع العواكس المركبة من زجاجات النوافذ بشكل كامل”.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …