صورة أرشيفية

تحذير فلكي عاجل لجميع اليمنيين: اضطرابات جويه حاده ومنخفض جوي خطير يجتاح جميع أنحاء اليمن دون استثناء.. وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة ابتداء من الليلة

الميدان اليمني – خاص

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الأحد 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، تحذيرا عاجلا من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية خلال الساعات القادمة على معظم المحافظات اليمنية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية التي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها، المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان، ونصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

أن أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية وتكون أكثر غزارة على محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت وحجة مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وذكر المركز أن هطول الأمطار المصحوب بالعواصف الرعدية قد يشمل أيضا أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين ، شبوة وحضرموت، ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة بعضها غزيرة على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار أو تكون الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي، بلغت في المعافر : 26.4 ملم, المحويت : 13.3, السدة : 10 , عتق : 9.6 , إب : 8 , حجة : 5.6 , تعز- المطار : 4.5.

كما هطلت أمطار متفرقة على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …