سائحة أجنبية تمارس اليوغا في العلا السعودية

سائحة أجنبية تمارس اليوغا في العلا السعودية بملابس وحركات جريئة ومثيرة.. ونشر صور فاضحة تفجر الإنترنت (شاهد)

الميدان اليمني – متابعات

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لسائحة أجنبية، تمارس رياضة اليوغا في السعودية، تحديداً في مدينة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

وظهرت السائحة الأجنبية بالصور وهي بملابس رياضية جريئة، وتؤدي حركات مثيرة تحت ذريعة ممارسة اليوغا.

وأثارت الصور حفيظة السعوديين الذين لا يزال معظمهم متمسكاً بعادات وتقاليد المجتمع المحافظ بأصله، بينما غضبت الفتيات اللواتي قارن بردود الأفعال إذا ما صدرت منهن مقارنة بالأجنبيات.

وسبق أن سادت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية موجة غضب واسعة عقب تداول صورة فاضحة بأحد المواقع الأثرية في العلا السعودية أيضاً  العام الماضي.

الصورة المتداولة على نطاق واسع أظهرت حينها فتاة شبه عارية تركب على حصان بالمنطقة الأثرية في العلا، فيما قال متداولو الصورة إنها تخص مدربة اليوجا “ليون زوج”.

سائحة أجنبية تمارس رياضة اليوغا في السعودية

وأحدثت الصورة موجة غضب واسعة بين السعوديين الذين اعتبروها فعل فاضح ونشر للفجور والرذيلة خاصة في منطقة أثرية مثل العلا.

وتساءل العديد من النشطاء عن غياب قوانين الذوق العام التي تفرض على السعوديين ولم تطبق على هذه الأجنبية، مشيرين أيضاً إلى أنها لو كانت سعودية لتم القبض عليها ومعاقبتها.

وتشهد المملكة تحولات اجتماعية غير مسبوقة منذ تأسيس هيئة الترفيه، عام 2016، والتي نزعت، وفق منتقدين، الرداء الديني الذي طالما تمسكت به المملكة، في محاولة لدعم صورة ولي العهد محمد بن سلمان لدى الغرب.

بينما تنفي السلطات حدوث تجاوزات تنتقص من المكانة الدينية للمملكة، التي توجد بها أكثر الأماكن قدسية للمسلمين، لا سيما في مدينتي مكة والمدينة المنورة وسط غضب مكتوم ونداءات تحذيرية وانتقادات ومخاوف من طمس الهوية الثقافية والمساس بالقيم والتقاليد والعادات في المملكة، بحسب معارضين.

سائحة أجنبية تمارس رياضة اليوغا في السعودية

سائحة أجنبية تمارس رياضة اليوغا في السعودية

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما سبب تسمية “غزة هاشم” بهذا الاسم.. شارك الان واربح جائزة مسابقة الثورة الرمضانية 2024.. واليك الإجابة الصحيحة  ورابط الاشتراك

كما عودناكم يوميا نقدم لكم سؤال واجابة اليوم التاسع لمسابقة الثورة الرمضانية التي تقيمها مؤسسة …